اعلان

رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء يعلن تدشين مكتب لخدمة المستثمرين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي كرم

أعلن المهندس سامى عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء تدشين مركز لخدمة المستثمرين؛ من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه الصناعة الوطنية والارتقاء بالخدمات المٌقدمة لها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، مع رئيس مجلس إدارة القناة لتوزيع الكهرباء المهندس سامى عرفة أبو وردة، لعرض ومناقشة المشكلات التي تواجه المستثمرين مع منظومة الكهرباء باعتبارها أهم مصادر الطاقة للمصانع.

ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، متطلّعاً لمزيد من التعاون من أجل خدمة الصناعة ودفع عجلة الإنتاج، موضحًا أن مصر تشهد طفرة كبيرة في تطوير مرفق الكهرباء على مستوى الجمهورية مقدما الشكر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا الملف رغم التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

من جانبه، أعرب المهندس سامى عرفة أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، قائلا: 'لن نتنازل عن تقديم كل الدعم لخدمة الصناعة الوطنية وتشغيل المصانع بأقصى طاقاتهم الإنتاجية'.

على صعيد متصل، طغى الجانب الفني واضطرابات التيار الكهربائى المستمر على شكاوى المستثمرين وأصحاب مصانع العاشر، حيث تمثلت أبرز التحديات في حدوث هزات كهربائية تؤثر على الماكينات والمعدات الكهربائية وخسارة الإنتاج بالإضافة إلى ارتفاع الجهد عن 400 فولت أيام العطلات الرسمية والانقطاع المفاجئ للتيار وعدم ثبات الجهد صعوداً وهبوطاً.

وطالب المستثمرون، خلال الاجتماع، بضرورة الإسراع في الإجراءات المطلوبة لتوصيل محطة الكهرباء الجديدة B6، كما طالبوا بضرورة تشجيع المصانع التى تٌحقق أعلى معدلات تحسين معامل القدرة من 0.9 إلى 0.95 أو 0.97 بمميزات إضافية للمصانع في ظل توجّه الدولة لحوكمة ورقمنة المنظمات والتطورات في شركة الكهرباء، وتضرّر أصحاب المصانع من قيام شركة الكهرباء بالعاشر بعمل إخطارات فصل لبعض المصانع لسداد مديونيات مستحقة عليهم وبالمراجعة تبيّن بأن المشترك يستحق له مبالغ لدى الكهرباء تفوق المديونية المزعومة.

كما يوجد بنود بفواتير الاستهلاك 'مبالغ تحت بند تسويات' وبالسؤال عنها يتم الرد بأنها تسوية عُطل عداد دون إخطار الشركة بذلك.

وطالب المستثمرون بضروة وجود مرونة في التعامل مع شركة الكهرباء، خاصة وأن هناك شكاوى عديدة تتعلق بقراءات خاطئة للعدادت لصالح المصانع ورغم ذلك تتمسّك الأخيرة بالسداد أولاً ثم التظلّم خاصة وأنها تكون مبالغ كبيرة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يمر بها القطاع الصناعى.

واقترح المستثمرون، على شركة كهرباء العاشر ضرورة تركيب مُثبّت للجهد داخل الشبكة بسبب التضرر المتكرر في انخفاض الجهد الكهربائي إلى 360 فولت مما يؤدي الى تلف المكونات الكهربائية للماكينات وتعطيل عجلة الإنتاج وزيادة نسبة الهالك من العملية الإنتاجية.

ووافق المهندس سامى عرفة أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء على طلب أيمن رضا أمين عام جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بضرورة إخطار جمعية المستثمرين قبل فصل أو انقطاع التيار الكهربائى لأى سبب عن المصانع مع دخول الجمعية كطرف بين شركة الكهرباء وأصحاب المصانع لحل أي أزمة وتجنبا لتوقف الإنتاج.

وأوضح 'عرفة' بأن كافة هذه الشكاوى والمقترحات التي تم طرحها هي صحيحة بنسبة 99% وجميعها ملفات قيد الإنجاز، خلال الأيام المقبلة لظبط التيار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما