اعلان

تعليم الدقهلية: فصل 4 طلاب 15يوما بعد واقعة رقصهم

ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية
ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية

أصدر ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، قرارا بفصل 4 طلاب بالصف الثاني الثانوي لمدة 15 يومًا، بعد ظهروهم في مقطع فيديو وهم يرقصون على أنغام المهرجانات، داخل مدرسة علي مبارك الثانوية بدكرنس.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه تم إلغاء تكليف مدير المدرسة بسبب الواقعة، وعدم تلافي السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة قبل بدء العام الدراسي، مشيرا إلى أنه لا يوجد تهاون مع من يخطئ.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه عنّف مدير الإدارة التعليمية بدكرنس لعدم إبلاغه عن الواقعة، واكتفاؤه بفصل الطلاب لمدة 3 أيام فقط، مؤكدًا أنه بعدما شاهد مقطع الفيديو المتداول، قرر رفع العقاب لـ15 يومًا، بسبب جسامة الخطأ.

وأشار شعبان، إلى أن الواقعة حدثت في الوقت الفاصل بين حصتين قبل حضور المُعلم للفصل، واستخدم الطلاب السبورة الإلكترونية عبر تقنية البلوتوث.

وكان قد تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر قيام عدد من الطلاب، بالرقص على أغاني المهرجانات داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي، مستغلين السبورة الذكية، وتبين أنهم من طلاب مدرسة علي مبارك الثانوية التابعة للإدارة التعليمة بدكرنس، بمحافظة الدقهلية.

وأثار الفيديو المتداول غضب نشطاء السوشيال ميديا، الذين طالبوا بضرورة محاسبة الطلاب على تصرفهم غير الأخلاقي، وإدارة المدرسة على عدم مراقبة الطلاب داخل الفصول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج