اعلان

بالأعلام الخضراء والدفوف.. «قنا» تحتفل بالدورة الختامية للمولد النبوي

جانب من الدورة الختامية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقنا
جانب من الدورة الختامية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقنا

عرض «أهل مصر» بثًا مباشرًا، لفعاليات احتفالات الدورة الختامية للمولد النبوى الشريف بمركز أبوتشت في محافظة قنا، وسط أجواء من البهجة والفرحة في تلك الليلة المباركة.

وانطلقت المسيرات التي نظمها أصحاب الطرق الصوفية في شوارع مدينة أبوتشت، وهم يحملون العصي والأعلام الملونة، ويقرعون الطبول والدفوف، ويرددون مقولة 'الله حي'، وذلك في تقاليد احتفالية سنوية تقام بتلك المناسبات في مراكز محافظة قنا بمشاركة الآلاف من الأهالي.

وشارك في المسيرات فى يوم صباحية مولد النبي، والتي يطلق عليها 'دورة المولد' الآلاف من أبناء مدينة أبوتشت، وهم يمتطون الخيول ويستقلون السيارات والتروسيكلات، ويجوبون الشوارع، وهم يرددون الأناشيد والمديح في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما شارك الأهالي في توزيع الحلوى والفواكه على المشاركين في المسيرة خلال فعاليات دورة الليلة الختامية للمولد النبوي الشريف، أثناء مرورهم في شوارع مدينة أبوتشت بمحافظة قنا.

جدير بالذكر أن دورة المولد النبوي الشريف يتم تنظيمها من قبل الطرق الصوفية والمئات من الأهالي فى مختلف أرجاء محافظة قنا، وذلك للإبتهاج بقدوم خير الأنام رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الدنيا، في طقوس وعادات دينية متوارثة بين الأهالي للاحتفال بليالي المولد النبوي الشريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول