اعلان

لـ«حوكمة أصول الدولة».. محافظ الدقهلية يجتمع برؤساء المدن

اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية
اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لحصر الأراضي الفضاء الغير مستغلة بنطاق المحافظة في إطار مشروع حوكمة أصول الدولة، والذي يتضمن (منظومة حصر الأراضي الفضاء غير المستغلة - منظومة حصر أصول الدولة - منظومة حصر الأراضي الفضاء والعقارات غير مكتملة البناء 'ملكية خاصة'.

اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية

وحضر الاجتماع الدكتورة أميرة يوسف البنية المعلوماتية المكانية ومسؤول منظومة حوكمة أصول الدولة بالمحافظة، والمحاسب محمد جلال مدير عام الأملاك بالمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وجهات الولاية على أملاك الدولة.

اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية

ووجه 'مختار' بسرعة الانتهاء من مراجعة كافة الأراضي الفضاء الغير مستغلة والتأكد من تسجيلها على المنظومة وحصر المنشآت الحكومية الغير مستغلة لإعادة استغلالها مرة أخرى.

اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية

وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة جهات الولاية والوحدات المحلية وبين أملاك الدولة بالمحافظة لسرعة حصر أصول الدولة ومعرفة أملاك كل جهة لتعظيم الموارد من تلك الأصول.

اجتماع للقيادات التنفيذية بالدقهلية

ووجه 'المحافظ ' بالاستغلال الأمثل لكافة الأراضي الفضاء الغير مستغلة في مشروعات قومية واستثمارية متنوعة تدر دخلاً للدولة ووضع تصور لهذه المشروعات طبقًا للاحتياج الفعلي لكل مركز ومدينة لهذه المشروعات.

وأشار 'المحافظ' إلى أننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية الصحة والتعليم والتموين والطرق والزراعة وغيرها.

ووجه الشكر للدكتور عبدالرحمن سعيد رئيس الأمانة الفنية لحوكمة أصول الدولة على دعمه الكامل وجهوده المبذولة لحصر أصول الدولة الغير مستغلة بالمحافظة وتسجيلها على المنظومة.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحوكمة أصول الدولة لإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل في مشروعات قومية وخدمية للمواطنين وتنمية موارد المحافظات والحفاظ على أملاك الدولة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم