اعلان

"صحة مطروح": استقبال 360 ألف حالة بالعيادات الخارجية وإجراء 3784 جراحة خلال 3 أشهر

في ٣ أشهر ... مستشفيات مطروح أجرت ٣٧٨٤ عملية جراحية واستقبلت ٣٦٠ الف حالة في العيادات الخارجية
في ٣ أشهر ... مستشفيات مطروح أجرت ٣٧٨٤ عملية جراحية واستقبلت ٣٦٠ الف حالة في العيادات الخارجية

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن مديرية الصحة وضعت خطة ناجحة خلال الثلاث أشهر الماضية بالقطاع العلاجي بالمستشفيات لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية.

في ٣ أشهر ... مستشفيات مطروح أجرت ٣٧٨٤ عملية جراحية واستقبلت ٣٦٠ الف حالة في العيادات الخارجية

أقسام الطوارئ

وأشار إلى أن مستشفيات مطروح حققت أعلى مستوى من الجاهزية تلك الفترة، لاستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطوارئ، حيث بلغ إجمالي عدد الحوادث 578 حادثا بإجمالي مصابين 1321 مصابا تم التعامل معهم بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وقال الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي، إنه نتيجة لتلك الاستعدادات بجميع مستشفيات المحافظة فقد بلغ عدد حالات التردد على الاستقبال خلال الفترة 149694 وبلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية 210303 مريضا وبلغ عدد التدخلات الجراحية البسيطة بالطوارئ والصغرى بالعيادات الخارجية 8760 حالة.

وأشار أن عدد حالات الدخول للأقسام المختلفة 12982 حاله وعدد حالات الحضانات 653، وعدد مرضى الغسيل الكلوي 1284 مريض بإجمالي جلسات 8945 جلسة وعدد مرضى العنايات المركزة بلغ 828 مريض وبلغ عدد الولادات 1998 ولادة ما بين طبيعية وقيصرية وبلغ عدد مرضى العلاج الطبيعي 4908 مريض بإجمالي جلسات 11652 جلسة في جميع مستشفيات مطروح ورغم النقص الحاد في عدد الاطباء وخاصة التخصصات ذات الندرة فقد ادى الفريق الطبي واجبه المهني على الوجه اللائق لجميع مرضى المحافظة والمترددين عليها.

وأوضح الدكتور البلتاجى أنه خلال تلك الفترة تم انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء مطروح بجميع المراكز دون تمييز.

الكشف عن بعد

كما أشار وكيل وزارة الصحة إلى نشاط وحدات الكشف عن بعد والذى تم تفعيله بعدد من مستشفيات المحافظة في النصف الأخير من شهر أغسطس، حيث بلغ عدد الحالات التي تم عرضها 213 حاله تم تحويل عدد 4 حالات منهم لتلقى العلاج المناسب خارج المحافظة وجميع الخدمات مجانية طبقا والمبادرة الرئاسية لوحدات الكشف والتشخيص عن بعد والتي ما زالت مستمرة في تقديم هذه النوعية من الخدمات الطبية وجارى التوسع بإدراج مستشفيات اخرى في الفترة المقبلة بتلك المبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً