اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 8 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر

أخبار البحيرة اليوم
أخبار البحيرة اليوم

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أخبار البحيرة اليوم.

ضبط 8 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وتحت إشراف أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، بالاشتراك مع مباحث التموين، ومديرية الطب البيطري، حملة موسعة بمركز ومدينة شبراخيت، علي المحال التجارية المخالفة، التي تعرض سلعًا مجهولة المصدر،و التصدي لمختلف الجرائم التموينية.

أسفرت الحملة عن ضبط 8 أطنان أسمدة مجهولة المصدر بدون مستندات، بحوزة مالك محل لبيع الأسمدة والأعلاف، قبل بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة، وجرى مصادرة الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك استمرارًا للحملات التموينية والضربات المستمرة لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء، لضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

«الصحة» تتسلم الدفعة الثانية من ثلاجات حفظ الطعوم واللقاحات

تابع الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، لليوم الثاني على التوالي عملية استلام الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم واللقاحات الواردة من وزارة الصحة والسكان، بعدد 76 ثلاجة، حيث سبقها بالأمس استلام 96 ثلاجة، ليصبح الإجمالي 172 ثلاجة تم توريدها من الوزارة لمحافظة البحيرة، وسيتم توزيعها على كافة الوحدات الصحية مع الدفعة المقبلة التي سيتم توريدها من الوزارة.

رافق وكيل الوزارة، متابعة عملية الاستلام الدكتورة هالة بطيشة، مدير عام الوقائي، وصابر أبو خالد، مدير إدارة التموين الطبي بالمديرية، موجهًا الشكر لوزير الصحة والسكان، ومساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، ورئيس قطاع الطب الوقائي على دعمهم لصحة البحيرة، ولوضعهم البحيرة من أولى المحافظات التي يتم دعمها وتطوير الخدمة بها وتوريد ثلاجات حفظ الطعوم لها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن هذه الثلاجات مصممة على أن تحتفظ بالحرارة من 2 إلى 8 درجة مئوية، وهذه هي الحرارة اللازمة لحفظ الطعوم، حيث أن جدران الثلاجات مغلفة بأكياس تبريد، حتى تحافظ على درجة الحرارة مدة طويلة عند حدوث انقطاع التيار الكهربائي، وأن ما تم استلامه من الثلاجات حتى الآن بلغ عدد 172 ثلاجة، من أجمالي 357 ثلاجة، وسيتم توزيعها على الوحدات الصحية لحفظ الطعوم

افتتاح الوحدة الرابعة لإذابة الجلطات الدماغية وغرفة الغسيل الكلوي بصدر دمنهور

افتتح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، وحدة إذابة الجلطة الدماغية وغرفة الغسيل الكلوى بالعناية المركزة، بمستشفى صدر دمنهور.

جاء ذلك فى حضور الدكتور أحمد الجميل، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور شحاتة عيسي مدير المستشفى.

وتقدم الدكتور هاني جميعه بالشكر، لكل من عمل على إنشاء وحدة إذابة الجلطة الدماغية، وكذلك غرفة الغسيل الكلوى التى أُنشئت لتقديم الراحة لمرضى الغسيل الكلوي بالعناية المركزة ، بدلاً من نقلهم إلى مستشفيات أخرى لعمل جلسات الغسيل، مما يتسبب فى زيادة الخطورة على صحتهم وحياتهم .

WhatsApp
Telegram