اعلان

«جنوب الوادي» بين أفضل 1200 جامعة في تصنيف التايمز الدولي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

ظهرت جامعة جنوب الوادي ظهرت في تصنيف التايمز الدولي، بين من أفضل 1200 جامعة عالمية في الفئة من 1001-1200.

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أن التصنيف يستند إلى 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية، لقياس أداء المؤسسة في أربعة مجالات هي: التدريس والبحث ونقل المعرفة والسمعة الدولية.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية ضم 1799 جامعة عبر 104 دول ومناطق، مما يجعله أكبر تصنيف جامعي وأكثرهم تنوعًا حتى الآن.

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل، المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة، أن جامعة جنوب الوادي بإشراف مباشر من الدكتور يوسف غرباوي وإدارة تنفيذية من الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون لدراسات العليا والبحوث تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج الى تحسين.

وأشار الدكتور حمودة محمد عضو فريق التصنيف الدولي بالجامعة، إلى أن تصنيف التايمز في نسخة 2023 حلل ترتيب هذا العام أكثر من 121 مليون اقتباس عبر أكثر من 15.5 مليون منشور بحثي، وشمل ردودًا على استطلاعات رأي من 40 ألف باحث على مستوى العالم.

بشكل عام، وتم تجميع أكثر من 680.000 نقطة بيانات من أكثر من 2500 مؤسسة قدمت البيانات.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قيادة الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي، وعضوية كل من الدكتور حمودة محمد دردير، الدكتور منتصر عبد الستار، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس حمادة محسب، والمهندس أحمد حسن، وبدوى محمد البدوي، محمد سيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً