اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. توريد 15 ألف طن لمواقع تجميع الأرز الشعير

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

والدة ضحية لقمة العيش بالشرقية: طلب مني أخطب له فتاة بالقرية وأجهز شقة الزوجية

قالت والدة المجني عليه "أحمد محمد حسن" صاحب الـ 23 عاما، ابن تل النحاس التابعة لقرية مشتول القاضي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ضحية الغدر علي يد أحد الباغة الجائلين بمدينة الإسكندرية، إن نجلها سافر إلي مدينة الإسكندرية للعمل في بيع الحلويات منذ 7 سنوات وهو العائل لأسرته منذ ذلك الحين بعد تعرض والده لإصابة في القدم أدت إلى عجزه عن العمل.

وأضافت والدة المجني عليه خلال حديثها لـ"أهل مصر"، إن القاتل كان يتشاجر مع أحد الباعة الجائلين وقام بالتعدي اللفظي والسباب عليه، فتدخل المجني عليه لفض المشاجرة بينهما، قائلاً له: "كلنا أرزقيه زي بعض سيبه ياكل عيش"، فقام بالتعدي عليه مستخدمًا أسطوانة غاز تسببت في نزيف داخلي له مكث علي إثرها بالمستشفى لمدة 12 يومًا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتابعت والدة المجني عليه، أنه قبل سفره للعمل بما يقرب من أسبوعين طلب نجلها زيارة إحدي الفتيات لخطبتها وتجهيز شقته للزواج فيها، موضحة أنها كانت تعمل بالمنازل للحصول على عدد جنيهات زيادة للتخفيف من الأعباء المعيشية، مطالبة في نهاية حديثها بالقصاص العادل لنجلها ضحية لقمة العيش.

3900 جنيه لقنطار القطن خلال مزاد علني بالشرقية

أكد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، على أنه ضمن منظومة التداول 2022 تم إجراء مزاد علني لبيع الأقطان بناحية أبو الأخضر بمركز الزقازيق، في حضور المهندس أحمد العساسى مدير المكافحة الحقلية والمهندس سامح فؤاد مدير التسويق بمديرية الزراعة وأعضاء منظومة تداول القطن بالمحافظة.

أضاف وكيل وزارة الزراعة، أن منظومة التداول الجديدة ساهمت بشكل كبير في تحسين تجارة الأقطان ونظافتها، وتحقيق الشفافية الكاملة في تحديد أسعار الأقطان وربطها بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى تحقيق سعر عادل للمزارعين لافتًا إلى أن عدد الرسائل الواردة من حلقات التجميع بلغت 81 رسالة بعدد 13370 كيس يضم 16822 قنطار قطن وتراوحت أسعار الرسية بين 3815 و 3900 جنيهاً للقنطار الواحد حيث تم فتح المزاد بسعر 3701 جنيه للقنطار.

توريد 15 ألف طن لمواقع تجميع الأرز الشعير بالشرقية

أعلن المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، عن إجمالي توريد كمية الأرز الشعير الموردة حتى اليوم بلغت 15075 طن و 354 كيلو أرز داخل 25 موقعًا تجميعيًا، مشيرًا إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت 226 ألفًا و92 فدانًا.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلي أهمية مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز والتي تشمل أن تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94% وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14% وان يكون الارز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تمامًا والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة وكذلك خلو المواقع التخزينية المعدة لإستلام وتخزين الأرز الشعير من اي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتاكد من خلوها من اي إصابات حشرية.

رصف طريق الزبدة بكفر صقر بتكلفة 14 مليون جنيه

أعلن المهندس صبحي الهادي رئيس مركز ومدينة كفر صقر نسب تنفيذ أعمال رصف الطرق الرئيسية والداخلية والحوائط السائدة وتغطيه الترع بنطاق المركز لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز، وفقاً للجدول الزمني المحدد مع مراعاة معايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات والأمان والسلامة للطرق.

ومن جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة كفر صقر إنه تم عمل محضر انضمامي لتنفيذ أعمال إنشاء حائط ساند بطول 150 متر وتغطية ترعة نسجها بطول 350 متر ورصف طريق الزبدة بطول 3كيلو بنطاق الوحدة المحلية بالمؤانسة وبتكلفة إجمالية بلغت 14 مليون و500 ألف جنيه.

غلق وتشميع 6 مراكز لعلاج الإدمان بالعاشر من رمضان تعمل دون ترخيص

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية ومسؤولي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومفتشي الإدارتين الصحيتين بالعاشر من رمضان والزقازيق، حملة مكبرة على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان لضبط المخالف منها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها، تحت إشراف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 6 مراكز لعلاج الإدمان تقوم بعلاج حالات الإدمان وبعض المرضي النفسيين دون تصريح وبالمخالفة للقانون، ودون أي كوادر طبية مؤهلة وبمكان غير مستوفي لأية اشتراطات صحية أو بيئية مما يُعرض حياة النزلاء للخطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)