اعلان

دفاع «عروس الإسماعيلية» يفجر مفاجأة خلال المحاكمة: «المتهم كان ناوي يقتلها» | بث مباشر

أهل مصر

فجّر محامي عروس الإسماعيلية خلال مرافعته بجلسة المحاكمة، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن الزوج المتهم والمعروف إعلاميًا بـ"عريس الإسماعيلية"، كان عازم النية على التخلص من زوجته والاستيلاء على حقوقها من منقولات وغيره، مضيفًا أن المتهم احتجز زوجته في الطابق الثالث بشقة شقيقه، وأن الجريمة الأكبر من ذلك أنه بيّت النية وعقد العزم على التخلص منها وهناك ما يدل على ذلك من أدلة.

وطالب دفاع "عروس الإسماعيلية" من هيئة المحكمة بتوجيه إلى المتهم 3 تُهم الشروع في القتل والتعذيب وهتك العرض، وإحالة الدعوى إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها، على أن يتم توقيع الكشف الطبي عليها من خلال طبيبة شرعية "أنثى وليس طبيب ذكر"، والاحتفاظ بالتعويض المدنى.

محاكمة عريس الإسماعيلية

بينما طالب دفاع المتهم هيئة المحكمة باستجواب الزوجة أمام المحكمة لتوجيه أسئلة جوهرية إليها، حيث يوجد تحامُل إعلامي على الدعوى على الرغم من أن هناك آلاف القضايا أهم منها، مضيفًا أن طلبات الدفاع هي حق أصيل للمتهم.

واستأنفت محكمة جنح ثان الإسماعيلية، برئاسة المستشار عمر القصاص، منذ قليل، ثان جلسات محاكمة المتهم عبد الله أحمد، المعروف إعلاميًا بـ عريس الإسماعيلية، بتهمة الاعتداء على زوجته مها محمد والمعروفة إعلاميًا بـ عروس الإسماعيلية، وإحداث إصابات بها، واحتجازها دون حق.

محاكمة عريس الإسماعيلية

وكان قد طالب دفاع الزوجة، خلال جلسة المحاكمة السابقة، الاحتفاظ بالتعويض المدنى وإحالة الزوجة للطب الشرعى لإثبات ما بها من إصابات.

وقالت النيابة العامة إن الزوجة «عروس الإسماعيلية» تقدمت بشكوى مرفقًا بها تقرير طبيٌّ بإصاباتها، وكشفت أمام المُحقق عن تطور الخلافات الزوجية بينها وبين المتهم، لدرجة تعديه عليها، وإحداث إصاباتها، فحاولت الفرار، فمنعها واحتجزها لمدة 15 يومًا، داخل مسكن شقيقه، وتناوبا الاعتداء عليها.

أنكر الزوج «العريس»، اتهامات زوجته له، وادَّعى اصطدامها بأثاث مسكنها، ما تسبب في إصابتها بهذا الشكل الذي ظهرت عليه في النيابة، وأمام وسائل الإعلام.

ندبت النيابة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف على المجني عليها لتحديد إصاباتها وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة مع بيان دور شقيق المتهم في الواقعة.

وتسلمت النيابة العامة تحريات رجال المباحث حول كافة ملابسات الواقعة، وتبين صدق رواية وحديث الزوجة "عروس الإسماعيلية"، وكذب إدعاءات الزوج المتهم.

كما دلت أقوال المجني عليها ووالدها وشاهدة على تعدي الزوج على زوجته، فيما أكد والد المجني عليها باستغاثة ابنته به فور وصوله للعقار الكائن به مسكنها ومسكن شقيق زوجها، حيث خرجت من شرفة مسكن الأخير مستغيثة به من تعدي زوجها عليها.

محاكمة عريس الإسماعيلية

وأوضحت النيابة أنها سألت صحفية على صلة بالمجني عليها وزوجها، فشهدت بأن الأخيرة أخبرتها بتعدي زوجها عليها وأنها رأت ما بها من إصابات فأبلغت الشرطة بالواقعة.

وفي ختام التحقيقات، أمرت النيابة بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، بتهم احتجاز زوجته بمسكن أحد ذويه، وتقييده حريتها، وإحداثه عمدًا إصابات بها.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022 يوتيوب