اعلان

حصيلة ليلة من الطقس السيئ.. انهيار مقابر قرية ومصرع 5 أشخاص في بني سويف

الأمطار الغزيرة تتسبب في انهيار مقابر قرية ببني سويف
الأمطار الغزيرة تتسبب في انهيار مقابر قرية ببني سويف

تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار وتضرر عدد من المقابر، داخل إحدى قرى محافظة بني سويف، حيث شهدت مراكز وقرى المحافظة، على مدار الساعات القليلة الماضية، موجة من الطقس السئ المصحوبة بالأمطار الرعدية، ورفعت المحافظة درجة الطوارئ للقصوى للتعامل مع مياه الأمطار.إنهيار سقف بعض المقابر

هدم بعض مقابر الموتى

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' ببني سويف، صورًا تُظهر تضرر وانهيار بعض مقابر الموتى بقرية سدمنت الجبل بمركز ومدينة إهناسيا، جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة.

وأظهرت الصور تراكمات لمياه الأمطار على أسطح بعض المقابر، وانهيار سقف البعض الآخر منها، الأمر الذي يهدد بتعرض جميع مقابر القرية بشكل تام، ما يستدعي سرعة الدخل وإعادة بنائها من جديد.

مياه الأمطار ببني سويف تهدم بعض مقابر الموتى

وضربت مراكز وقرى بني سويف، موحة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، وتسببت الأمطار فى غرق الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

جانب من آثار الأمطار الغزيرة على مقابر الموتى

رفع حالة الطوارئ القصوي

ومن جانبه، أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار.

تداعيات الطقس السئ ببني سويف

وفيما يتعلق بالخسائر البشرية التى نجمت عن هطول الأمطار الغزيرة على بنى سويف، فقد لقى طفل صغير مصرعه، إثر إصابته بصعق كهربائى بقرية تلت بمركز ومدينة الفشن، وتم نقله إلى المستشفى.

واستقبلت مستشفى الفشن المركزي ببني سويف، طفل صغير يدعى ' محمد رمضان ' يبلغ من العمر 10 سنوات، مقيم بقرية تلت، جثة هامدة، إثر إصابته بصاعق كهربائي، وتم إيداع الجثة بالمستشفى وتسليمها إلى ذويها.

مصرع شاب صعقا بالكهرباء بسبب عمود إنارة

كما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مراكز وقرى المحافظة المختلفة، في مصرع شاب، في الساعات الأولى من اليوم، إثر إصابته بصعق كهربائى من أحد أعمدة الإنارة في مدينة الفشن، وتم نقله إلى المستشفى.

حيث استقبل مستشفى الفشن المركزي ببني سويف، محمد طه، 34 سنة، جثة هامدة، إثر تعرضه لصعق كهربائى من أحد أعمدة الإنارة بشارع سعد زغلول بجوار الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، وتم إيداع الجثة بالمستشفى وتسليمها إلى ذويها.

مصرع سيدتان صعقا بالكهرباء

كما نتج عن تعرض محافظة بنى سويف، للأمطار الغزيرة، مصرع سيدتان مصرعهن صعقًا بالكهرباء سلك ماتور المياه بمنزل إحداهن بقرية المسيد الأبيض، بمركز إهناسيا.

وتبين وفاة 'إيمان صابر محمود' 34 عامًا، ربة منزل، و'غادة محمد احمد تمام' 25 عامًا، ربة منزل، صعقًا بكهرباء سلك ماتور المياه، داخل منزل 'الأولى' وجرى نقلهن من محل إقامتهن بقرية المسيد الأبيض إلى المستشفى في محاولة لإنقاذهن إلا أنه تبين وفاتهن وتم إيداع الجثتين مشرحة المستشفى.

وتبين من التحريات الأولية أن السيدتين المتوفيتين تجمعهن علاقة قرابة وجيرة بمنزل أسرتيهن، وكانت 'الأولى' تقوم بتنظيف منزلها وأصيبت بصعق كهربائي من سلك ماتور المياه سقط على 'كارتة' كانت داخل سور المنزل، ودخلت 'الثانية' عليها فوجدتها مسجاة على الأرض عليها أعراض 'تشنج' فحاول إفاقتها إلا أنها أصيب بالصعق الكهربائي هي الأخرى لتلقى مصير جارتها ويلفظن أنفسهن قبل الوصول للمستشفى.

مصرع شخص بانهيار سقف محل عصائر

وشهد مركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، أحد ضحايا الأمطار الغزيرة، حيث لقى شخص مصرعه، إثر إنهيار سقف محل عصائر كائن عليه، نتيجة الطقس السيء الذي تعرضت له المحافظة، وتم انتشال جثته من أسفل الأنقاض بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وتبين انهيار سقف منزل قديم بشارع بورسعيد بمدينة ببا جنوب بنى سويف ، نتج عنه مصرع صاحب محل عصائر، يدعى 'محمد.ع'، 38 عامًا، مقيم قرية المشارقة التابعة لدائرة المركز، فأمر بسرعة إنتقال قوات الحماية المدنية، ومعدات الوحدة المحلية على رأس سيارة إسعاف إلى محل الواقعة.

ومن جانبه أكد مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، أن المنزل صادر له قرار ترميم وإخلاء، وبسبب خلافات بين ورثة المنزل رفضوا تنفيذ القرار.

وأوضح رئيس المدينة أن الشاب المتوفي كان مستأجر محل عصائر من الورثة، وخلال تواجده داخل المحل انهار عليه سقف المنزل بسبب الطقس السيء الذي تعرضت له المحافظة.

WhatsApp
Telegram