اعلان

الوفد الهولندي يعقد محاضرات علمية بكليتي الزراعة والحاسبات والذكاء الاصطناعي بسوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

استقبلت كليتي الزراعة والحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة سوهاج الوفد الهولندي البحثي، والذي استضافه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة؛ بهدف إثراء التعاون العلمي والبحثي بعدد من الكليات.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن زيارة الوفد الهولندي تشتمل علي عقد العديد من الورش والمحاضرات العلمية التي تهدف إلى رفع قدرات ومهارات الطلاب التعليمية وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك في إطار التعاون والتبادل العلمي و الطلابي بين الجامعات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إنه خلال زيارة الوفد لكليتي الزراعة والحاسبات والذكاء الاصطناعي تم عقد ورش عمل ومحاضرات لتعريف الطلاب بالاتجاهات الحديثة في التصنيع الغذائي إلى جانب معرفة المجالات الجديدة للذكاء الاصطناعي وعلوم تحليل البيانات، وأيضًا التعريف بكيفية عمل مشاريع خاصة بهم، وذلك من خلال شرح مشاريع تمت بالفعل على أرض الواقع في هولندا وخطوات تنفيذها.

وقال الدكتور النميري علام زناتي، القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات أنه ألقى كلاً من Ivashkov Maxim و Safouene Kallel بجامعة ايندهوفن بهولندا محاضرات عن لغة الذكاء الاصطناعي البايثون و تحليل البيانات في النمذجة وعمل المشاريع الضخمة وتحليل الأنظمة المتقدمة، مشيرًا إلى أن المحاضرات تبدأ في الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، حيث تم توزيع الطلاب علي قاعتين ضمت كل قاعة ٢٠ طالبًا وطالبة.

ومن جانبه أوضح الدكتور خلف همام، القائم بعمل عميد كلية الزراعة، أن برنامج زيارة الوفد للكلية اشتمل على تدريب مكثف عن عدة موضوعات منها سلاسل الإمداد والإتجاهات الحديثة في التصنيع الغذائي، واستهدف طلاب برنامج علوم وتكنولوجيا الأغذية، حيث حاضر وقام بتدريب الطلاب Dr Ir. Paul Bartel أستاذ واستشاري في إحدى جامعات هولندا، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أبو الحمد مهني أستاذ علوم الأغذية بالكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري