اعلان

ضحك ولعب وتسالي.. أهالي الأقصر يقضون عطلة الجمعة بساحة أبو الحجاج

الأطفال
الأطفال

يحرص العديد من أهالي محافظة الأقصر، على قضاء عطلة الجمعة، من كل اسبوع، بميدان ساحة أبو الحجاج الأقصري، برفقة أطفالهم وأسرهم وأصدقائهم، وذلك وسط أجواء مبهجة يملؤها الفرح والسرور، كما يقوم البعض بتوزيع أرز بلبن على المواطنين الموجدين بها فى هذا اليوم.

ويبدأ الأطفال فور وصولهم الميدان باللعب بكورة قدم، وأيضا بالبالونات والعجلات والجري، وغيره من الألعاب، كما يحرص الأهالي على شراء العديد من التسالي والمشروبات ويجلسون بها على نجيلة خضراء مستمتعين بهوائها النقي وسط ضحكات متعددة، كما يقوموا بالتقاط العديد من الصور، ويبدأوا جولتهم ويختتموها بزيارة المقام والتبرك به.

ويذكر أن ميدان 'أبو الحجاج الأقصري' يقع في الجانب الشمالي من معبد الأقصر الفرعوني، وتأسس بداخله مسجد في عهد الدولة الأيوبية عام 658 هـجرية (1286 ميلادية) لأحد أشهر أقطاب التصوف الإسلامي السني الذي وفد من دولة العراق وهو الفقيه أبو الحجاج الأقصري.

وتشتهر ساحة أبو الحجاج بأسراب الحمام، التي تزينها وتجعل الزائر يشعر بأنه فى أوربا من كثرة جمال المنظر، وروعته، ويقوم أحد سكان منطقة 'أبو الحجاج' يومياً بتقديم الطعام لأسراب الحمام في ساحة المسجد إلى أن صارت عادة تمنحه سلاماً نفسياً، حيث يسكن الحمام جدران معبد الأقصر ويخرج يومياً إلى الساحة من السادسة صباحاً إلى السادسة مساء، وتزداد أعداده مع كثرة عشاقه الذين ينثرون له الحبوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس