اعلان
اعلان

وكيل زراعة الفيوم يشيد بالحرف اليدوية أثناء استقبال وفد المبعوثين من المركز الدولي للزراعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أشاد المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بالأعمال والحرف اليدوية بالجمعية الفاطمية للتنمية والتطوير أثناء استقبال وفد المبعوثين من المركز الدولي للزراعة بمقر الجمعية الفاطمية للتنمية والتطوير بقرية الجيلانى التابعة لمركز ابشواي اللقاء المنظم من قبل إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بقيادة المهندس زاينهم عاشور مدير عام الارشاد.

جانب من المؤتمر

أشار وكيل الوزارة وكذلك التعاون بين جمهورية مصر العربية ودول آسيا وأفريقيا و بين وزارة الزراعه المصريه إدارة العلاقات الخارجيه وبين الدول الأفريقية لزيادة التواصل الحضارات بين مصر والشعوب الأفريقية برنامج زيارة للمبعوثين من المركز الدولي المصرى للزراعة عدد ٢٥ مبعوثا.

جانب من المؤتمر

وذلك بحضور الدكتور أحمد إبراهيم مدير محطة البحوث الاقليمية بالفيوم والمهندس حسين القرملاوي مدير الإدارة الزراعية بمركز ابشواى والمهندسة فايزة مدير إدارة التعاون بمركز ابشواى وهيام محمد القائم بأعمال رئيس الوحده المحليه بناحية قرية ابوكساه والمهندس محمد ابوزيد وكيل إدارة التعاون بمركز ابشواى ومجلس إدارة جمعيه الجيلانى ولفيف كبير من أهالي قرية الجيلانى وضواحيها.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية تستهدف ذلك فى إطار التعاون بين مديرية الزراعة بالفيوم والجمعيات الأهلية المجتمع المدني.

وأضاف انه سيتم بذل كافة الجهود لتوفير فرصة حقيقية لعرض منتجات المديرية والترويج لها بشكل يحقق الانتشار للصناعات اليدوية ثم تحدثت عن دور قطاع الزراعة فى التنمية الزراعية بشرح أهم سمات قطاع الزراعة بالفيوم ودور مديريه الزراعة في إظهار هذه السمات المميزة لقطاع الزراعة بالفيوم وتفعيل لدور جمعيات المجتمع المدني وتمكين المرأة وفتح آفاق جديدة لعمل الشباب.

كما قامت فاطمه جاد رئيس مجلس إدارة الجمعيه الفاطمية بالترحيب بالزائرين والحضور وأوضحت الدور التي قامت به الجمعية لأهالي القرية والقرى المجاورة لها.

وايضا عن الصناعات اليدوية بالجمعية مثل الاكسسوارات وغيرها من الحرف اليدوية التي تعكس صورة التراث المصري فضلاً عن تفقد ملابس ومشغولات يدوية وأقمشة ومفروشات والمخبوزات.

مؤكدةً دعمها الكامل والمستمر للأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة والأشخاص ذوى الهمم وحرصها الدائم على توزيع مشروعات التمكين الاقتصادى عليهم وخاصة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لافتًا إلى أن تلك للتعاون في دعم الأسر الأولى بالرعاية وتضافر الجهود بينهم لتقديم خدمات أفضل للأسر الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة والعمل على تمكينهم اقتصادياً من خلال تقديم المساعدات العينيه وإقامة المشروعات الخدمية المهمة لجميع المواطنين وتوفير سبل معيشة وحياة كريمة لهم، من أجل حياة ومعيشة لائقة وتحويل الطاقات المعطلة إلى أسر قادرة على العمل والانتاج ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وفي نهاية اللقاء ابدا الجميع بحفاوة الاستقبال وانبهارهم بالحرف اليدوية بالجمعية تم قامت رئيس الجمعية بتكريم المبعوثين والحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً