اعلان

تعليم الفيوم تشارك طلاب المدارس غرس الشجيرات ضمن مبادرة "أتحضر للأخضر"

جانب من فاعليات ورشة العمل
جانب من فاعليات ورشة العمل

شاركت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بورشة عمل 'اتحضر للأخضر' والتى ينظمها المركز الاستكشافي بالمحافظة.

جانب من فاعليات ورشة العمل

وذلك من خلال مبادرة 'اتحضر للأخضر' التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ' وتزامنا مع المؤتمر العالمي لتغير المناخ COP27.

جانب من فاعليات ورشة العمل

حضر ورشة العمل ،هشام أبو عوف مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وفاتن خشت مدير المركز الاستكشافي، والدكتور محمد صلاح مدير الأنشطة بالمديرية، ومحمد فاروق مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

جانب من فاعليات ورشة العمل

شملت فاعليات مبادرة ' اتحضر للأخضر' ورش عمل وندوات توعوية حول التغيرات المناخية وأهمية المحافظة على البيئة ،حيث تم اشتراك 19 مدرسة من جميع الإدارات التعليمية بواقع 378 طالبا.

جانب من فاعليات ورشة العمل

وأشارت مدير المركز الاستكشافي بأن المبادرة ضمت عددا من ورش العمل منها:

ورش عمل علمية عن التغيرات المناخية - الاحتباس الحراري - الأخطار التي تهدد الكرة الأرضية- توعية الطلاب بأهمية زراعة النباتات للحد من التلوث البيئي والصناعات التى تتدخل بها النباتات

غاز الميثان وأضراره وخطورته .

جانب من فاعليات ورشة العمل

كما تضمنت أيضاً، ورش عمل فنون ( رسم - كولاج).

وورش عمل صحافة ( مجلات حائط عن التغيرات المناخية -وأنواع وأشكال ورق النبات - تدوير المخلفات - عمل مجسمات بالكرتون).

جانب من فاعليات ورشة العمل

كما تم الاستعانة بمركز التطوير التكنولوجي لتنفيذ ورش عمل عروض تقديمة عن التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى.

وفي هذا الصدد شاركت الدكتورة أمانى قرنى، طلاب المدارس فى غرس 400 شتلة لأنواع مختلفة من النباتات، مما يتيح للطلاب تعلم كيفية زراعة ورعاية النباتات والمحافظة عليها لمواجهة التغيرات المناخية.

وأوضحت وكيل الوزارة أن المبادرة تأتي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة ' مصر 2030' والتى تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي والمشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها.

كما أشادت بالمبادرة التى نظمها المركز الاستكشافي بالفيوم ومركز التطوير التكنولوجي لتشجيع الطلاب بأهمية المحافظة على البيئة، كما قدمت رساله شكر وتقدير للقائمين على ورشة العمل وللطلاب المشاركين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً