اعلان

القوى العاملة تنظم ندوة "السلامة العامة والصحة المهنية" بمدارس بنها

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية "مكتب السلامة والصحة المهنية ببنها" بالتعاون مع الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوي العاملة، العديد من الندوات بمدارس الشبان العالمية ببنها، وشركة المياه، والتأمين الصحى، وكلية الهندسة، ومديرية الصحة بالمحافظة، تحت عنوان " السلامة العامة والصحة المهنية.. أسلوب حياة".

وشددت إيمان شحاتة وكيل الوزارة مدير المديرية خلال الندوات، على أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هي أسلوب حياة، فمن حق كل إنسان أن يحيا في سلامة وصحة جيدة، مشيرة إلي أنه قد يظن البعض أن السلامة والصحة المهنية تطبق داخل بيئة العمل فقط، ولكن الحقيقة أن السلامة والصحة المهنية تطبق في جميع جوانب الحياة وفى كل مكان في المنزل في الطريق في وسائل المواصلات وفى أماكن العمل.

معايير واشتراطات السلامة

وقالت: "علينا اعتبار السلامة والصحة المهنية أسلوبًا للحياة اليومية، وتعليم وتدريب أبنائنا عليها كنوع من أنواع الحماية"، لافتة إلي أن الدور الذى تقوم به الوزارة ومديرياتها بالمحافظات في هذا المجال المهم، الذي يتمثل في التفتيش على المنشآت المختلفة من أجل الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة، مؤكدة أن الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس الزام.

حاضرت في الندوة مفتشة السلامة والصحة المهنية بمكتب بنها هبة الله سليمان عبدالقادر، وناقشت الندوات المفاهيم العامة للسلامة والصحة المهنية، وأوضحت كيفية توفير بيئة عمل خالية من الحوادث وأسبابها ومخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها.

كما تم مناقشة مخاطر الحريق وأهم أسباب الحريق وأنواع الحرائق وكيفية السيطرة عليها والوقاية، فضلا عن كيفية التعامل من قبل فريق الإنقاذ والعاملين ببيئة العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة