اعلان

اليوم.. إطلاق قافلة طبية فى جنوب الأقصر لفحص المرضى مجانا

القافلة
القافلة

تطلق مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، قافلة طبية بالكيمان التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب المحافظة ، للكشف والعلاج على المرضى مجانا للحد من معاناة الأهالي.

لقاء وكيل الوزارة

قافلة مجانية بالأقصر

أكد طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن الكشف والعلاج مجانًا في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة ، الأطفال الجلدية، باطنه، عظام، جراحه، انف وأذن، رمد خدمات الأشعة والتحاليل، صيدليه، كشف عشوائي سكر وضغط واعتلال كلوي، ادارة إسنا وحدة الكيمان.

الخبراء

خبراء أجانب للكشف على أمراض العيون

وكانت مديرية الشئون الصحية بالأقصر قد شنت، خلال الأيام الماضية، قافلة طبية بالتعاون مع نادي روتاري الأقصر، مكونة من خبراء أجانب للكشف على أمراض العيون بناء على تعليمات د.خالد عبدالغفار وزير الصحة بضرورة التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة وتحت رعاية المحافظ المستشار مصطفى ألهم.

الوفد

الكشف الطبي والفحوصات والأشعات بالمجان لمرضى العيون

وصرح وكيل وزارة الصحة بالأقصر، بأنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات والاشعات بالمجان لمرضى العيون وتسليم نظارات طبية مجانية لضعاف البصر وتم عمل فحص لقاع العين.

وكيل الوزارة

وكيل وزارة صحة الأقصر يجري جولة مرور مفاجئة بالعيادات والصيدلة

وكان الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحه بالأقصر، أجرى خلال الأيام الماضية جولة مرور على العيادات والصيدلية والسجلات بالقافلة لتفقد سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، حيث اشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية، والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، ونجحت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي عدد من المرضي من أهالي اليه وتم صرف العلاج اللازم لهم مجانا، وتحويل حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية بالمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات تثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، وأهمية التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، والخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية، ووسائل تنظيم الأسرة، وغيرها.

اللقاء

أشار وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إلى أن تلك القوافل المقامة تأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه رئيس الجمهورية؛ للارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام، من خلال ضبط معدلات الزيادة السكانية.

وبناء على تعليمات الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان التي تهدف إلى تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان بالإضافة إلى دعم المرأة ورفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، مؤكّداً أنَّه سيجرى توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لرفع معدلات استخدام الوسائل بمختلف أنواعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل