اعلان

محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف حملات تنظيف الشواطىء من مخلفات البلاستيك

صورة من الحملة
صورة من الحملة

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تكثيف حملات تنظيف الشواطىء من المواد البلاستيكية، وزيادة حملات التوعية بمبادرة 'الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية' التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

علي هامش مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ

وأكد المحافظ على أهمية توعية المواطنين بالمخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والتي تشكل بشكل سلبي على الصحة والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين بضرورة استخدام بدائل صديقة للبيئة.

وفي هذا الإطار، دشن حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد عبد الله، فعاليات تنظيف الشواطئ الواقعة بنطاق الحي، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني متمثلة في جمعية 'خليك إيجابي' وبمشاركة طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، حيث تم عمل حملة لتنظيف شاطئ إيناس حقي و توعيه بمخاطر استخدام البلاستيك وضرورة استبداله بمواد قابلة للتحلل ويمكن إعادة تدويرها، كما تم توزيع مطبوعات بشارع محمد نجيب للتوعيه بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيك.

وقامت إدارة شئون البيئة بحي الجمرك تحت إشراف اللواء وليد البيلي رئيس الحي، بإقامة ندوة توعوية بمدرسة الشهداء الرسمية لغات عن مبادرة لا للأكياس البلاستيكية، تناولت أهمية استخدام البدائل المناسبة الصديقة للبيئة للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام التي تؤثر على صحة الإنسان والمجتمع والبيئة.

محافظ الإسكندرية يشارك في جلسة البنك الدولي لمؤتمر المناخ

علي صعيد آخر شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، في جلسة نقاشية نظمها البنك الدولي حول 'الممارسات المتقدمة للتميز البيئي في المدن – محافظة الإسكندرية'، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وذلك بحضور اللواء دكتور هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب، و الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والسفير محمد حجازي مستشار الوزير للتعاون الدولي، والدكتور خالد عبدالحليم مستشار الوزير لتنمية الصعيد، والدكتور محمد ندا خبير التنمية الحضرية بالبنك الدولي وعدد من قيادات البنك الدولي.

صورة من حملة التوعية بمخاطر الأكياس البلاستيكية

وفي كلمته، قال المحافظ أن الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط تعد من أعرق وأقدم سكندريات العالم، فهي العاصمة الثانية لمصر، التي تمتلك العديد من المقومات التي تميزها بين المدن بأثارها وتاريخها الممتد عبر التاريخ. مؤكدا أن الإسكندرية بما لديها من مميزات أصبحت من بين المدن الأكثر تعرضا وتأثرا بالتغييرات المناخية، مشيرا إلى أن هذا الأمر زاد من اهتمامنا بمدينة الإسكندرية والتصدي للأثار السلبية للتغيرات المناخية.

حملة تنظيف شواطىء الاسكندرية من البلاستيك

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر والتقدير إلى جميع الحضور وممثلي البنك الدولي على جميع الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغييرات المناخية، مشيدا بجميع الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين