اعلان

محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لمبادرة «في حب الإسكندرية»

صورة من المبادرة
صورة من المبادرة

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية التي تجري على قدم وساق بسلاسل المحال الكبرى المشاركة في مبادرة 'في حب الإسكندرية' لتوفير السلع بأقل من سعر التكلفة، وذلك استعدادًا لتنفيذها بداية من غد الثلاثاء.

192 فرع في 12 سلسلة من المحال الكبري بنطاق المحافظة

وثمن المحافظ جميع الجهود التي تتم على في 12 سلسلة من المحال الكبرى بـ192 فرع تابعين بنطاق أحياءالمدينة، وناشد المواطنين بالتوجه إلى هذه السلاسل للاستفادة من المبادرة والشراء طبقًا لاحتياجاتهم فقط.

وقال المحافظ, إن مبادرة 'في حب الإسكندرية' تم إطلاقها في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع المعاناه عن المواطنين، وتكليفات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزاء بضرورة مراعاة ما يواجهه المواطنون من آثار الأزمة العالمية, مؤكدًا أن الدولة حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

غدا افتتاح مبادرة في حب الإسكندرية

وأضاف المحافظ أن المبادرة ستبدأ كمرحلة أولى بـ6 سلع أساسية وهي (البيض - السكر - المكرونة - الفراخ المجمدة - الخضار - الفاكهة) بنسبة خصم تتراوح بين 10: 20%، علي أن يكون سعر كرتونة البيض بـ 70 جنيه بدلاً من (80 إلى 85)، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيه، وسعر كيلو المكرونة 12 – 13 جنيه بدلا من (14- 16.5)، والفراخ المجمدة سعر الكيلو بعد الخصم 63.50 جنية بدلا من (70- 80)، وكل من الخضار والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق.

على صعيد آخر أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تكثيف حملات تنظيف الشواطىء من المواد البلاستيكية، وزيادة حملات التوعية لمبادرة 'الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية' التي أطلقتها محافظة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني.

مبادرة في حب الإسكندرية

وكشف المحافظ على أهمية توعية المواطنين بالمخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والتي تشكل بشكل سلبي على الصحة والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين بضرورة استخدام بدائل صديقة للبيئة.

وفي هذا الإطار، دشن حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد عبد الله، فعاليات تنظيف الشواطئ الواقعة بنطاق الحي، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني متمثلة في جمعية 'خليك ايجابي' وبمشاركة طلاب كلية الخدمة الإجتماعية بالإسكندرية، حيث تم عمل حملة لتنظيف شاطئ إيناس حقي وتوعية بمخاطر استخدام البلاستيك وضرورة استبداله بمواد قابلة للتحلل ويمكن إعادة تدويرها، كما تم توزيع مطبوعات بشارع محمد نجيب للتوعية بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيك.

مبادرة في حب الإسكندرية

وأقامت إدارة شئون البيئة بحي الجمرك تحت إشراف اللواء وليد البيلي رئيس الحي، ندوة توعوية بمدرسة الشهداء الرسمية لغات عن مبادرة لا للأكياس البلاستيكية، تناولت أهمية استخدام البدائل المناسبة الصديقة للبيئة للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام التي تؤثر على صحة الإنسان والمجتمع والبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال