اعلان

بصوت يخطف القلوب.. «محمد» يُبدع في تلاوة القرآن الكريم بكفر الشيخ: حلمي أكون قاريء بالإذاعة

الطالب محمد مطر
الطالب محمد مطر

يطرب صوته آذان السامعين، ظهرت موهبته في سن صغير، وشجعته أسرته كثيرًا، بدأ في حفظ القرآن منذ أن كان عمره 8 سنوات، ويحلم أن يكون قارئًا في إذاعة القرآن الكريم، وضابطًا في الحربية.

محمد مطر

موهبة تقليد أصوات كبار قراء القرآن

يمتلك إلى جانب موهبته في تلاوة القرآن الكريم بصوت عذب، موهبة تقليد أصوات عدد من المشايخ، ويرى أن القرآن الكريم يغير من حياة الإنسان للأفضل ويساعده علىي تنظيم حياته، وبنصح أي شخص مهما كان عمره أن يبدأ في حفظ القرآن؛ لأنه سيفيده في حياته وآخرته.

الطالب محمد مطر

موهبة تلاوة القرآن الكريم بصوت عذب

إنه محمد السيد مطر، ابن محافظة كفر الشيخ، وصاحب الـ13 عامًا والطالب بالصف الثاني الإعدادي، والذي تحظى موهبته بتشجيع الكثيرين، ويتمنى أن يتم الله عليه بحفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد، ليبدأ طريقه في مجال القراءات والإيجازات.

الطالب محمد مطر

محمد... بدأ في حفظ القرآن في سن الثامنة

في البداية يقول محمد مطر، فى حديثه الخاص لـ'أهل مصر' أن موهبته ظهرت في سن صغير، وأن والداه هما من اكتشفا موهبته، وشجعا تلك الموهبة، ووجهوه لحفظ القرآن الكريم لدي أحد المشايخ، ويضيف بالقول: لقد بدأت في حفظ القرآن الكريم عندما كان عمري 8 سنوات، وأنا حاليًا أحفظ من القرآن 4 أجزاء بالتجويد.

ويكمل: لدي موهبة تقليد أصوات عدد من المشايخ، مثل الشيخ ممدوح عامر، والشيخ ياسر الدوسري، والشيخ خالد الجليل، وأحب تقليد أصوات هؤلاء المشايخ تحديدًا لأنني عندما أستمع لأصواتهم أشعر بالسرور ويرتاح قلبي عند سماع أصواتهم، وأتمني أن أكون مثلهم.

أحلم أن أكون قارئًا بإذاعة القرآن الكريم

ويقول: الشيخ محمد خلف الذي يقوم بتحفيظي القرآن الكريم هو من ساعدني علي تنظيم وقتي، وأتوجه إليه بالشكر على ذلك، ويتابع: قدوتي من كبار قراء القرآن الكريم هم الشيخ ممدوح عامر، وأنا أرى أن القرآن الكريم هو كل شيء، وأحلم أن أكون مثل الشيخ ممدوح عامر، وأن أكون قاريء بالإذاعة مستقبلًا.

القرآن يساعد الإنسان علي تنظيم حياته

وأردف قائلًا: أحلم في الوقت الحالي أن أختم القرآن الكريم كاملا بالتجويد، ثم بعد ذلك سأتجه لمجال القراءات والإيجازات لأحصل عليها، وأنا أستطيع أن أنظم وقتي ما بين الدراسة وحفظي للقرآن الكريم، إذ أن حفظ القرآن يساعد الإنسان علي تنظيم حياته بشكل عام، كما أحلم في المستقبل أن أكون ضابطًا في الحربية.

واختتم محمد حواره لـ 'أهل مصر' قائلًا: أنصح أي شخص أن يحفظ القرآن الكريم؛ لأن حفظ القرآن الكريم سيفيده كثيرًا في حياته في كل النواحي سواء في الدراسة أو الحفظ وغير ذلك، كما سيحصل علي الكثير من الحسنات نظير قراءته للقرآن الكريم، فالقرآن سيفيده في حياته وأخرته أيضًأ، وأنا أشكر عائلتي كثيرًا على دعمهم لي ولموهبته وتشجيعهم المستمر لي طوال الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة