اعلان

توريد 56825 طن أرز لشون البحيرة

توريد محصول أرز الشعير بالبحيرة
توريد محصول أرز الشعير بالبحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، انتظام عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز الشعير المحلي، حيث واصلت أعمال توريد الأرز بالمحافظة، بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، وبلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم 56825 طُنًّا بتوريد 180 طُنًّا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

توريد محصول أرز الشعير بالبحيرة شون البحيرة تستقبل محصول أرز الشعير

توريد أرز الشعير بالبحيرة

وناشدت محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارات وزير التموين بشأن التوريد، حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام القادم وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقاً للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة ل 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقاً للمادة التاسعة من ذات القرار، ويذكر أن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

في سياق آخر، نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة تموينية بمركز كفر الدوار، لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية.

ضبط طنين جبن وطن زيوت سيارات

أسفرت الحملة عن ضبط 2 طن جبن مجهولة المصدر داخل إحدى الثلاجات، كما تم ضبط طن زيت سيارات، و100 كيلو ايس كريم مجهول المصدر.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار، ومكافحة جرائم الغش الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة