اعلان

أصيبت بفشل حاد في التنفس.. مستشفى "إيتاي البارود" تنقذ حياة طفلة بعد غرقها

إنقاذ حياة طفلة بعد غرقها
إنقاذ حياة طفلة بعد غرقها

نجح الفريق الطبي بمستشفى إيتاى البارود المركزى بمحافظة البحيرة ، في إنقاذ طفلة تبلغ من العمر سنة ونصف بعد غرقها، واعتقاد أهلها أنها قد فارقت الحياة ،إذ كانت في حالة غياب كامل عن الوعي و فشل حاد بالتنفس.

إنقاذ حياة طفلة بعد غرقها مستشفى إيتاى البارود العام

إنقاذ حياة طفلة بعد غرقها

البداية عندما استقبلت مستشفى إيتاى البارود العام المركزي، طفلة في حالة غياب كامل عن الوعى وفشل حاد بالتنفس، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة ووضعها على جهاز تنفس صناعى، والذى استمرت عليه لعدة ساعات إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية، وتم فصلها من على جهاز التنفس الصناعى ومازالت محجوزة بالمستشفى لاستكمال العلاج .

وضم الفريق الطبي المعالج الطفلة الدكتور شريف الفقى طبيب عناية الطوارئ، والدكتورة هند عبد الفتاح طبيبة الأطفال، والدكتورة ناهد الشحات أخصائى أطفال، والدكتورة أروى إبراهيم السكرى طبيبة أطفال، والدكتورة داليا جمال صبرة أخصائية أطفال، وتحت إشراف الدكتور سامح مشالى رئيس قسم الطوارئ.

إنقاذ حياة شاب بعد إصابته بلدغة ثعبان

كما نجح الفريق الطبي بالمستشفى أيضًا من إنقاذ شاب فى العشرينات من عمره بقرية الطود بكوم حمادة من الموت المحقق بعد إصابته بلدغة ثعبان .

بعدما استقبلت المستشفى شاب في العقد الثاني من العمر وهو فى حالة متأخرة ، مع حدوث توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي ووضعه على جهاز تنفس صناعى، وتم حجزه بقسم السموم وإعطائه مصل الثعبان، إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية للحالة واستعادة الوعى وما زال يخضع للعلاج بالمستشفى .

وأشرف على علاج الحالة الدكتور مراد نصير اخصائى العناية المركزة، والدكتور أحمد سالم طبيب العناية المركزة، والدكتورة رباب بركات رئيس قسم السموم ، والدكتور مالك السيد محمد أخصائى الباطنة، والدكتورة رانيا الجمال طبيبة الباطنة ، بالإضافة إلى طاقم التمريض بقسم الطوارئ وطاقم التمريض بقسم السموم .

وكيل وزارة الصحة يشيد بالفريق الطبي

من جانبه أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي، ولهيئة التمريض، وللدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاج وللدكتور رضا بكر مدير مستشفى إيتاي البارود ، ولجميع العاملين بالمستشفى .

وأكد وكيل الوزارة أن الدولة تُولى اهتماما كبيرا بتطوير الخدمات الصحية، وأن المنظومة الصحية تلقى كل الدعم والاهتمام من فخامة السيد الرئيس، لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة، وأن أطباء البحيرة اثبتوا جدارة ومهارة فى مختلف التخصصات، وأن هذا من شأنه مد جذور الثقة بين المواطنين و القطاع الصحي بالبحيرة، الذى تحصد مستشفياته المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، فى كافة التخصصات والمبادرات .

مستشفيات البحيرة تلقى الدعم المناسب

كذلك أشاد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي القائم بالعمل، وشكرهم على ما بذلوه من جهد .

موكدا أن هناك تطويرا دائما ومستمرا للمنظومة الصحية بالمحافظة، وهناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب، وأنه يتم تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، وأن الجميع يعمل من أجل تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بأهالي البحيرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً