اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. «حياة كريمة» تستقبل وفدا من جامعة الفيوم

نشرة اخبار المحافظات
نشرة اخبار المحافظات

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء محافظة الفيوم، ومن خلال هذا التقرير، يرصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

شعار محافظة الفيوم

«حياة كريمة» تستقبل وفدا من جامعة الفيوم للاطلاع على المشروعات القومية بيوسف الصديق

استقبلت مؤسسة حياة كريمة، وفدا من جامعة الفيوم يضم أكثر من 60 شابا وفتاة من الطلاب، بجميع المراحل الدراسية ومختلف الكليات مع لفيف من القيادات التنفيذية، وموظفي رعاية الشباب بالجامعة.

شملت المقابلة زيارة ميدانية لقرية قصر الجبالي، بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، للاطلاع على المشروعات القومية والبنية التحتية على أرض الواقع.

ومن خلال اللقاء تم طرح عدد من الأسئلة من الحضور، وتمت الإجابة عنها من قبل أعضاء مؤسسة حياة كريمة.

وشملت الزيارة الاتى:

زيارة مبنى الخدمات الحكومية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وأعمال إنشاء كوبري وتبطين بحر جبل سعد، وأيضا المجمع الزراعي المتكامل، وملعب مركز شباب قصر الجبالي، و‏الوحدة الصحية لطب الأسرة بقصر الجبالي. للتفاصيل اضغط هنا

إصابة طالبين في حادث تصادم بطريق بنى سويف الفيوم الزراعى

شهد طريق بنى سويف الفيوم الزراعى القديم أمام قرية ابشنا، اليوم الأحد، إصابة طالبين بإصابات مختلفة، إثر تصادم توكوتك مع درجة نارية، وتم إستدعاء سيارات الإسعاف لنقلهما إلى المستشفى.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ببني سويف إلى مكان الحادث عقب إخطار من إدارة النجدة بالمحافظة والأهالى وتم نقل المصابين إلى مستشفى جامعة بنى سويف، لتلقي العلاج اللازم لهما.

واستقبلت طؤارى مستشفى جامعة بنى سويف، طالبين مقيمان بقرية باها، وبهما إصابات مختلفة، بتصادم توكوتك بدراجة بخارية بطريق بنى سويف الفيوم الزراعى القديم أمام قرية ابشنا، وهما : مازن محمود، 17 سنة، وبه جرح قطعي بالرقبة طوالي حوالي 5 سم، واشتباه كسر في القدم اليمنى، وزياد شعبان، 16 سنة، وبه إشتباه كسر في القدم اليسرى، وجروح وسحجات متفرقة بالجسم. للتفاصيل اضغط هنا

ضبط سيارة محملة بـ5 أطنان سماد محظور بيعه بسنورس بالفيوم

في إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم بضرورة استمرار وتكثيف الحملات التموينية والرقابية على أسواق مدن وقرى المحافظة، وذلك لضبط الخارجين عن القانون لاسيما مجال بيع الأسمدة الزراعية الخاصة بوزارة الزراعة والمحظور تداولها في الأسواق الحرة.

وبناءً عليه شكلت فجر اليوم إدارة تموين مدينة سنورس ،حملة تموينية مكونة من مفتشين تموين ورقابة تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم ،والحملة برئاسة المهندس هشام سعيد مدير الإدارة.

وقد تمكنت الحملة من ضبط 5 طن سماد يوريا مخصص لوزارة الزراعة ومحظور تداوله وبيعه بالأسواق علي سيارة نصف نقل مهربه من الجمعيات الزراعيه بغرض اعادة بيعه في السوق السوداء وتم التحفظ علي الاسمده والسيارة والتاجر وتحرير المحضر والعرض علي النيابه العامة لتولي التحقيق. للتفاصيل اضغط هنا

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز الفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة سنورس حملات إزالة التعدي بالبناء والتي استهدفت قرى المدينة، حيث قامت الحملة بإزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية، بإجمالي مساحة 10 قراريط ونصف قيراط.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالمتابعة وتشديد الرقابة، للتصدي لحالات التعدى على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وغير المرخص وذلك للحفاظ على الرقعة الخضراء.

من جانبه، أوضح المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس، أن حملة مشكلة ترأسها جمال العوامى، وأشرف أيوب نائبي رئيس المركز، قامت بالتصدي ومنع 3 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بزمام جمعية سنورس ثان الزراعية، بإحمالي مساحة 10 قراريط و12 سهماً، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. للتفاصيل اضغط هنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً