تموين كفر الشيخ: توريد 32451 طن أرز لـ21 موقعًا

اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ

صرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بـ كفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية أن استلام الأرز الشعير خلال موسم 2022 الحالى يتم من خلال عدد 21 موقعت تابعا للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مضارب كفر الشيخ.

ديوان عام محافظة كفر الشيخ

تموين كفر الشيخ: توريد 32451 طن أرز ب21 موقعً

وأوضح المتحدث الرسمى لمديرية التموين بكفر الشيخ أن هناك متابعة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

وأشار الهابط، إلى أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأنه قد بلغ إجمالي المورد منذ بداية الموسم، وحتى صباح يوم الاثنين الموافق 32451 طن و 867 كجم.

ضبط 108 طن أرز تم حجبها عن التداول لبيعها في السوق السوداء

وفي وقت سابق، صرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية بأنه فى إطار محاربة احتكار السلع وخاصة الأرز الشعير والأبيض وتنفيذا لقرارات وتوجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى هذا الشأن، فقد وجه المحاسب عماد عبد الغنى حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ بتشكيل حملات تموينية مسائية وعلى مدار 24 ساعة بكل من مركز قلين وسيدى سالم وفوه ومطوبس.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط وتحرير سيارة محملة وقدرها 14 طن و 880 كجم من الأرز الشعير وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحضر اللازم، وذلك بمركز قلين.

أما في مركز مطوبس فتم ضبط سيارة محمله بكمية وقدرها 7 طن و 860 كجم من الأرز الشعير، وتم التحفظ على الكمية وتحرير المحضر رقم 13453 لسنة 2022 جنح مطوبس، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، كما أسفرت حملة الرقابة التموينية بالمديرية عن ضبط عدد خمس محاضر بإجمالي كمية أرز شعير قدرها ٧٥ طن أرز شعي ؛ وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة.

وفي مركز سيدى سالم تم ضبط سيارة محملة بكمية وقدرها 4 طن من الأرز الشعير، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير المحضر اللازم، وفي مركز فوه تم ضبط كمية من الأرز الشعير قدرها ٢ طن بمضرب المدعو 'ا. ب.ع'، صاحب مضرب أرز شعير، وتم تحرير محضر جنحة رقم ١١٢٢٨ جنح مركز فوه، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

أما بمركز فوه فتم ضبط كميه من الأرز الشعير قدرها ٥ طن بمضرب المدعو 'م. ع.ى'، صاحب مضرب أرز شعير، وتم تحرير محضر جنحه رقم ١١٢٢٩ مركز فوه وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وجارى العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة