اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. إحالة 53 موظفًا للتحقيق بسبب الغياب عن العمل

اخبار سوهاج اليوم
اخبار سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد «أهل مصر» أخبار سوهاج اليوم.

محكمة سوهاج محكمة سوهاج

المشدد 15 عامًا لعامل بسبب قتل آخر في مشاجرة بسوهاج

عاقبت اليوم الاثنين، محكمة جنايات سوهاج، المتهم 'ا.م.ح' 40 سنة عامل بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه بقتل المجني عليه 'ع.ا' في مشاجرة بينهما بدائرة مركز المراغة شمال سوهاج.

ترجع تفاصيل الحادث إلى عام 2020 بدائرة مركز المراغة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغا بمقتل المجني عليه وبه آثار خنق بالرقبة، وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وأسفرت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بسبب حدوث مشاجرة بين الطرفين أثر خلافات بينهما فقام بخنقه حتى فارق الحياة، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات، والتى أصدرت حكمها السابق.

إحالة 53 موظفًا للتحقيق بسبب الغياب عن العمل في سوهاج

نفذت إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلته شرقي محافظة سوهاج، بإشراف ممدوح عباس رئيس المدينة اليوم، حملة تفتيشية، وذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بضرورة متابعة سير العمل وانتظامه وتوفير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تبين غياب 53 موظفًا وطبيبًا عن العمل.

وجدير بالذكر قامت الحملة اليوم بالمرور على المركز الطبي الحضري بساقلتة، وتلاحظ غياب 16 دكتور صيدلي وموظف عن العمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، كما تم المرور على الإدارة الصحية بساقلتة وتبين غياب 18 موظف عن العمل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد ممدوح عباس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلته على ضرورة المرور والتفتيش والمتابعة على المصالح الحكومية والوحدات الصحية بنطاق مركز ساقلتة بصفة دورية لتفقد سير العمل وانتظامه واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة المخالفة للتعليمات وذلك لحسن سير العمل وانتظامه بما يخدم الصالح العام.

المشدد 10 سنوات لشقيقين قتلا عاملا في سوهاج

عاقبت اليوم الإثنين محكمة جنايات سوهاج، كلا من 'م.ج' وشقيقه 'ع.ج' بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامهما بقتل المجنى عليه 'ا.ع'، بأن أطلقا عليه النار من سلاح ناري فى مشاجرة بينهما بسبب خلافات قديمة بدائرة مركز دار السلام.

ترجع تفاصيل الحادث إلى عام 2020 بدائرة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغا بقتل المجنى عليه إثر إطلاق النار عليه من سلاح ناري على يد شقيقين بدائرة مركز دار السلام جنوب سوهاج.

وأسفرت تحريات رجال الشرطة حدوث مشاجرة بين الطرفين بسبب خلافات سابقة بينهما فقاما بإطلاق النار عليه ولقى مصرعه في الحال، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

محافظ سوهاج يتفقد عددا من الترع المقرر تغطيتها بمركزي سوهاج وأخميم

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، خلال جولته الميدانية اليوم، بتفقد عددا من الترع المقرر تغطيتها بنطاق مركزي سوهاج وأخميم، يرافقه المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بالمحافظة، ومسئولي مجلسي مدينة سوهاج، وأخميم .

واستهل المحافظ جولته بتفقد ترعة ' قلفاو ' بمركز سوهاج، والتي سيتم تغطية مسافة 200 متر منها، بتكلفة 18 مليون جنيه، واستغلال المنطقة المغطاة لإنشاء موقف للسيارات، أعقبها تفقد ترعة أخميم الغربية بناحية قرية ' نيدة ' والتي سيتم تغطية 700 متر منها، بتكلفة 28 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وأوضح وكيل وزارة الري أن جميع الاعتمادات المالية لتغطية الترعتين تم توفيرها عن طريق المحافظة، من خلال خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية، مشيرا إلى أن الوحدات المحلية تقوم حاليا بأعمال الطرح تمهيدا للبدء في التنفيذ قريبا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)