اعلان

"مستورة بالحلال".. عامل يعيد "4 غوايش" وحافظة نقود عثر عليها بمحطة سكة حديد المنشاة بسوهاج (صور)

العامل
العامل

لم يُغره بريق الذهب ولمعانه، وصاح 'ياسر أبوعليو' العامل، بأعلى صوتِة مهرولًا إلى ناظر محطة سكة حديد المنشاة 'لقيت دول يا ريس'، نظر إليه ناظر المحطة، وإلى '4 غوايش ذهب' وحافظة نقود في تعجب وإعجاب شديدين، متسائلا: 'عامل بسيط راتبه قليل يعيد ذهبا وأموالا ولا يقبل الحرام، إنها القناعة والرضا بما قسم الله من حلال، ونعم الرجل الأمين'.

سوهاجياسر ابوعليو

عامل يعيد شنطة لصاحبها في سوهاج

ياسر أبوعليو، شاب في عقدة الثالث من العمر، عامل بمحطة سكة حديد المنشاة جنوب محافظة سوهاج، يذهب في الصباح الباكر إلى عمله ويعود آخر النهار، يتصف بالأمانة وحب الناس، والإخلاص في العمل.

أمسك ياسر بمكنسته وبدأ ينظف طرقات الرصيف على محطة سكة حديد المنشاة كالمعتاد، لمح كيس أسود بداخلة بعض المحتويات التي تدل على أنها هامة وليست قمامة، راوده الشك أن تكون مفقودات لأحد المترددين على المحطة، قام بفتح الكيس ولم يجد قمامة، ولكنة تفاجأ بوجود ' 4 غوايش ذهب، ومحفظة بها نقود، وعدد من كروت الفيزا، أسرع مهرولا لناظر المحطة يقول 'لقيت دول يا ريس'.

سوهاجالعامل والناظر

رفض المكافأة

ابتسم ناظر محطة سكة حديد المنشاة، وتعجب من أمانة الرجل الفقير، وتمنى أن يكون الجميع مثله، وأمر بالإعلان في الإذاعة المحلية للمحطة عن وجود أمانة وعلى صاحبها التوجه إلى مكتب الناظر ليدلي بأوصافها وتسليمها لصاحبها بمحضر رسمي.

بعد وقت قليل جاء رجل مهرولاً 'أنا ضاع مني...'، وذكر المفقودات التي وجدت، وأدلى بأوصافها وتم تسليمها له في محضر رسمي، وحاول كثيرا أن يعطى 'ياسر' العامل مبلغا من المال مكافأة له على أمانته، فرفض وقال 'الحمد لله مستورة ربنا يبعدنا عن الحرام'.

السيطرة على حريق في ورشة نجارة بسوهاج

على جانب آخر التهمت النيران كمية من الأخشاب في ورشة نجارة بدائرة مركز دار السلام جنوب سوهاج، وجرى الدفع بسيارتي إطفاء وتم السيطرة على الموقف.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، إخطارا من اللواء محمد زين مدير مباحث سوهاج، يفيد بلاغ لمركز دار السلام من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بورشة نجارة دائرة المركز.

إنتقل قوات إدارة الحماية المدنية وتبين نشوب الحريق بورشة نجارة - ملك المدعو مجدي ن ش - يقيم ومستأجرة للمدعو ماجد ح ف و - 35 عام نجار - ويقيم بذات الناحية وتم الدفع بـ ' 2 ' سيارة إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده ' دون حدوث إصابات '.

أفاد المستأجر المذكور بمضمون ما تقدم وأرجع سبب الحريق إلي حدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية وأضاف باحتراق كمية من الأخشاب ونفي الشبهة الجنائية و تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على جهات التحقيق المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل