اعلان

"دكتوراه تصليح العَجَل".. عم جمال أقدم "عجلاتي" بكفر الشيخ: "زوجت أبنائي الأربعة منها"

جمال الدين زكي، عجلاتي
جمال الدين زكي، عجلاتي

عشق مهنة تصليح العجل التي يجري حبها في وريده مجري الدم، اتخذها في البداية كهواية ثم قرر أن يمتهنها أسوةً بوالده، لم يعمل بغيرها طوال 55 عامًا، وسيقضي بها المتبقي من عمره، ليضرب مثالًا حيًا علي شخص أفني عمره في حب مهنة أجداده رافعًا شعار الأمانة طوال سنوات عمله بها.

جمال الدين زكي، عجلاتي

55 عامًا في المهنة

يمتلك خبرة كبيرة في تصليح أعطال الدراجات وتركيب قطع غيارها بحرفية شديدة، ليستحق وعن جدارة لقب 'دكتور العجل'، يعمل لمدة 12 ساعة يوميًا، ويدعو أي شاب أن يعمل في أي مهنة ما دام رزقها حلالًا.

جمال الدين زكي، عجلاتي

ورثت المهنة عن والدي

'المهنة دي كل حياتي وماليش غيرها'، هكذا بدأ جمال الدين زكي، 70 عامًا، عجلاتي من أبناء محافظة كفر الشيخ، حديثه الخاص لـ'أهل مصر'، فيقول: ورثت تلك المهنة عن والدي وقررت العمل بها لأنها كانت هواية بالنسبة لي في البداية وقررت أن أكمل العمل بها بعدها، وأنا أعمل بتلك المهنة منذ 55 عامًا، وهي المهنة الوحيدة التي عملت بها طوال تلك السنوات، فهي كل شيئ بالنسبة لي.

أعمل 12 ساعة يوميًا

ويكمل: أبدأ في العمل من الساعة الثامنة صباحًا ولمدة 12 ساعة يوميًا، وأفضل موسم عمل بالنسبة لنا هو الفترة الصيفية ما بين انتهاء الدراسة وبدأها ثانية، وأنا أقوم بإصلاح أعطال الدراجات، كذا تركيب قطع الغيار الخاصة بها، وأستطيع أيضًا تركيب الدراجة بشكل كامل.

ظهور الدراجات النارية أثر علي المهنة

وأردف: ظهور الدراجات النارية أثر علي مهنتنا بنسبة كبيرة، حيث أن كثيرين أصبحوا يفضلون شراء الدراجات النارية عن الدراجات العادية، والشباب هم الأكثر إقبالًا علي اقتناء الدراجات في الوقت الحالي، ويتابع بالقول: أكثر الدراجات الموجودة لدي في المحل حاليًا خاصة بطلاب المدارس، والذين يرغبون في إصلاحها للذهاب بها للدروس.

الأمانة هي أهم شيء في المهنة

ويقول: الأمانة هي أهم شيئ في تلك المهنة، فبعض من يعملون في المهنة قد لا تتوفر لديهم تلك الصفة ويخدعون الزبائن فيما يتعلق بقطع غيار الدراجات مستغلين عدم معرفتهم بها، فأنا أري أن الأمر يعتمد في الأساس علي أمانة من يعمل بها.

واستطرد: لدي دراجات في المحل تركها أصحابها لسنوات طويلة، وبعضها وصلت مدته لأكثر من 30 سنة، ومنها من مات صاحبها وتسلمها شخص أخر من عائلته؛ لأنني أعتبر تلك الدراجات أمانة لدي مهما طالت مدة بقائها عندي.

ويضيف: نصيحتي لأي شخص يمتلك دراجة لكي يتمكن من المحافظة عليها يحافظ عليها لأطول وقت ممكن أن يحرص علي إصلاح الأعطال بها أولًا بأول، وألا يتركها حتي تتفاقم الأعطال بها، ويتابع: لم أعد أشعر بالتعب في هذه المهنة؛ لأنني اعتدت عليها، فهي مصدر رزقي، وزوجت أبنائي الأربعة منها، وأنصح أي شاب أن يعمل بأي مهنة طالما كان عملًا شريفًا ورزقها حلالًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو