اعلان
اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. غرق 3 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب تروسيكل بترعة

نشرة البحيرة من أهل مصر
نشرة البحيرة من أهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء ، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أخبار البحيرة اليوم.

انطلاق ثاني أيام التصويت الإلكتروني لانتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالبحيرة.

نشرة البحيرة من اهل مصرانتخابات نموذج محاكاه مجلس الشيوخ

أعلنت اللجنة العليا لإنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، بمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، برئاسة الدكتور إبراهيم خضر، عن انتظام ماراثون ثاني أيام عملية التصويت الإلكتروني من انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ تحت شعار كُن 'قِيَادِيًّا.. كُن مؤثرًا'، حيث بدأ الناخبون في التوافد طبقًا للموعد المحدد لفتح المقرات في التاسعة صباحًا ويستمر التصويت فيها حتى الخامسة مساء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل المقر الانتخابي بالإدلاء بصوته.

ويُشارك في التصويت الإلكتروني بالجولة الثانية بالبحيرة 847 ناخبا من أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم والمسجلين في الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة عبر بوابة مصر للشباب والرياضة، حيث يتنافس 24 مرشحا علي المقاعد الفردية و 3 قوائم علي نظام القائمة، داخل 16 مقرا انتخابيا، وذلك للحصول علي 2 مقعد فردي، وقائمة واحدة فقط مع تسهيل عملية الإدلاء بالصوت للمغتربين داخل مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، في حاله عدم تواجدهم داخل محافظتهم أثناء فترة التصويت.

وأكد الدكتور إبراهيم خضر على حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا، ومؤسسات الدولة وعلي رأسها الرئيس السيسي بالعمل على إثراء نماذج محاكاة الحياة السياسية لتكون نقطة انطلاق لجسر من الثقة بين الدولة والشباب، والبدء اليوم في الجولة الثانية من الاستحقاق الانتخابي الثاني لخلق قنوات اتصال لرؤى الشباب من خلال عملية إكساب الأعضاء نشاطًا نَوْعِيًّا وتثقيفيا هَامًّا بشكل يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مصر2030.

وأشار 'خضر' أن اللجنة العليا وضعت الرموز الانتخابية ذات طابع خاص لمرشحي الفردي والقائمة، وتم اختيار رموز الهوية الوطنية لمرشحي الفردي، ورموز المشروعات القومية لمرشحي القائمة (العاصمة الإدارية، مدينة العلمين الجديدة، مدينة الجلالة، مدينة بشائر الخير مدينة الأثاث بدمياط) وذلك تعزيزا للهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية.

وأضاف 'خضر' أنه تم تجهيز المقرات الانتخابية بكافة الاحتياجات والأجهزة الإلكترونية لاستقبال جميع الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جميع المراكز الإدارية بالمحافظة،

ويشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة، و100 عضواً بالنظام الفردي، ويعين وزير الشباب الثلث الباقي، الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامين)، علي أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد.

ضبط 7.5 طن أرز شعير بغرض الاحتكار في البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة مكبرة بناحية مركز ومدينة الدلنجات، لمكافحة ظواهر الاستغلال والتصدي لظاهرة حجب السلع الغذائية عن التداول بالأسواق، خاصةً سلعة الأرز عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والتداول، بقصد رفع أسعارها.

أسفرت الحملة عن ضبط 7.5 طن أرز شعير موسم 2022، داخل مخزنين، وذلك لتجميعه وحجبه عن الاسواق كسلعة استراتيجية، وتم التحفظ على الكمية المذكورة بحالتها معبأة داخل شكائر بلاستيك وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة، لتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة، لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

فى سياق اخر.. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز'من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

غرق 3 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب تروسيكل بترعة بالبحيرة

لقي 3 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم غرقًا، جراء إنقلاب تروسكيل بترعة مشروع ناصر بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وجاري البحث عن الجثث بمعرفة قوات الإنقاذ النهري.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب تروسيكل وعلي متنه 3 أشخاص من أسرة واحدة بترعة مشروع ناصر بنطاق مركز شرطة أبو المطامير، وعلي الفور انتقل ضباط المباحث وقوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ وبالفحص انقلاب تروسيكل عليه 3 أشخاص في مشروع ناصر بقرية النورية بمركز أبو المطامير.

وأسفر الحادث عن غرق 3 أشخاص وهم: 'محمد عبد الدايم أبو قلاوة السمالوسي'، ونجله 'عبد الرحمن'، ونجل شقيقه 'رامي مراد أبو قلاوة السمالوسي' وجميعهم مقيمين بقرية الرابعة جناكليس وجاري البحث عنهم الآن بمعرفة طاقم الإنقاذ النهرية.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء