اعلان

حبس طبيب تخدير في واقعة وفاة رضيع عقب إجراء منظار بالإسكندرية

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية
كتب : عزة محمد

قررت نيابة الرمل أول في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حبس 'ت.غ'، طبيب تخدير، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة وفاة الرضيع 'أيوب'، الذي توفي بعد إجراء جراحة منظار بإحدى المستشفيات بالمدينة.

إسعافوفاة رضيع بسبب الإهمال الطبي

وفاة رضيع نتيجة الإهمال الطبي عقب إجراء منظار بالإسكندرية

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من أيمن محمد عبد الستار، بوجود حالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية تسبب وفاة نجله البالغ من العمر عام وسبعة أشهر، أثناء إجراء جراحة.

وأكدت أسرة الرضيع؛ أنه كان يعاني من سعال ودور برد شديد، فتوجهت لأحد الأطباء ومنحه بعض الأدوية لتهدئة السعال لكن دون جدوى، وعقب ذلك توجهت إلى إحدى المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، وسط توقعات لأن تكون قطعة مكسرات لأنها تسببت في وجود مشاكل في التنفس، مع المطالبة بإجراء عدد من الأشعة.

وأوضحت الأسرة؛ أنها توجهت إلى طبيب آخر، وأكد وجود شيء يقف بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل دون توضيح تفاصيل أكثر، وبالفعل رضخت الأسرة لطلب الطبيب وعقب دخوله خرجت إحدى الممرضات لتؤكد أن حالة 'أيوب' غير مستقرة، وبعدها فارق الحياة على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة