اعلان

"رئيس جنوب الوادي" يعلن فتح باب الترشح لاتحادات الطلاب

رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع ماراثون انتخابات إتحاد الطلاب بكلية الخقوق
رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع ماراثون انتخابات إتحاد الطلاب بكلية الخقوق

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه تم اليوم الخميس 24 نوفمبر، فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات ومعاهد الجامعة بقنا والبحر الأحمر، وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى 2 مساءً.

جانب من سحب استمارات الترشح

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بكلية الحقوق

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة إجراءات سحب استمارات الترشح بكلية الحقوق يرافقه الدكتور بدوي شحات بدوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات بالكلية، مشيدًا بحرص الطلاب والطالبات على المشاركة في ماراثون الانتخابات لممارسة الأنشطة المختلفة التي تعتبر عاملًا هامًا في تكوين شخصية الطالب.

جانب من سحب استمارات الترشح

انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الحقوق

وأكد الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة، أن الاتحادات الطلابية تهدف إلى ترسيخ الوعي الوطني، وإعلاء قيمة الانتماء والقيم المجتمعية، وتعميق أسس الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة لدى الطلاب.

جانب من سحب استمارات الترشح

سحب استمارات الترشح

ووفقاً للجدول الزمني للانتخابات، بدأت اليوم الخميس، عملية سحب استمارات الترشح لانتخابات اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، حيث استقبلت رعاية الشباب طلبات الترشح بدءً من الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 2 عصراً، وذلك لمنع التكدسات الطلابية بالإضافة لتنظيم عملية دخول الطلاب إلى مقر سحب وتقديم الاستمارات.

جانب من سحب استمارات الترشح

إجراءات سحب استمارات الترشيح

من جانبه كلف الدكتور محمد رشدى إبراهيم، عميد كلية الحقوق، مسؤولي إدارة رعاية الشباب بالكلية بضرورة تيسير كافة إجراءات سحب استمارات الترشيح للطلاب، وإعداد تقرير يومي عن أعمال الانتخابات، وتذليل العقبات أمام الطلاب المتقدمين للترشيح.

جانب من سحب استمارات الترشح

ودعا عميد الكلية الطلاب إلى المشاركة الإيجابية في انتخابات اتحاد الطلاب، والتي تمثل أول تجربة ديمقراطية لتدريب الطلاب على المشاركة السياسية والتفاعل الإيجابي سواء بالترشح أو الانتخاب.

اللجنة المشرفة على الانتخابات بكلية الحقوق

وتتكون اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بكلية الحقوق من الدكتور عبد البارى حمدان سليمان، رئيساً، والدكتور أحمد عبد الموجود زكير، عضواً، و الدكتور على باشا خليفة، عضواً قانونياً، وأحمد محمد محمد الشهير أحمد صلاح، عضو إدارى، ويوسف محمد عبدالشافي عبدالله عضو من الطلاب، والطالبة زينب عاطف محمود ناشد أحمد، عضو من الطلاب.

تسهيل إجراءات سحب الاستمارات

وساهمت إدارة رعاية الشباب بالكلية في تسهيل الإجراءات وسحب الاستمارات بكل سلاسة ويسر وهم أحمد صلاح، مدير رعاية الشباب بالكلية، وولاء محمد الهادي، وفاتن جابر، وسارة جمال، وأبو بكر عبد العزيز نوح.

يُذكر أنه من المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 27 نوفمبر، على أن يتم تلقي الطعون الإثنين 28 نوفمبر وفحصها في اليوم التالي مباشرة الثلاثاء 29 نوفمبر ، وإعلان الكشوف النهائية الأربعاء 30 نوفمبر، وبدء الدعاية الانتخابية 1 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 4 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي الإثنين 5 ديسمبر، كما ستجرى انتخابات اللجان وأمناء الكليات ومساعديهم الثلاثاء 6 ديسمبر، واليوم التالي الأربعاء 7 ديسمبر انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 8 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوي الجامعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل