اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. غلق وتشميع 7 منشآت غذائية وإعدام 2 طن مأكولات

غلق وتشميع منشآت غذائية

أهل مصر
نشرة اخبار المحافظات
نشرة اخبار المحافظات

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير ترصد "أهل مصر" أخبار الشرقية اليوم.

أغذية مخالفة أغذية فاسدة

غلق وتشميع 7 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص وإعدام 2 طن و 334 كجم أغذية فاسدة بالعاشر

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بالعاشر من رمضان وبلبيس والقنايات وكفر صقر والحسينية وأبو كبير والابراهيمية حملات تفتيشية على 175منشآه غذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

أضاف وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 7 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص وبهم نقص شديد في الإشتراطات الصحية منهم 5 منشآت ببلبيس و منشأتين بالحسينيه، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

مصرع شاب في حادث انقلاب سيارة ملاكى بالحسينية الشرقية

لقى شاب مصرعه، إثر انقلاب سيارة ملاكي كان يستقلها، وذلك علي طريق قرية السعدية التابعة لمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، وبالتحديد أمام شبكة الكهرباء، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي المركزي، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق في ملابسات الحادث وكيفية حدوثه.

«ربعي رجلك».. تجديد حبس المتهم بضرب والدته المسنة بالشرقية 15 يومًا

قررت الجهات المختصة بمحافظة الشرقية، تجديد حبس راعي أغنام، في واقعة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ يوضح ضرب المتهم بالتعدي بالضرب مستخدمًا علي والدته العجوز "ماشة حديدية "، ويأمرها بالجلوس مثل القرفصاء، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يحمل استغاثة إلى مدير أمن الشرقية، ورئيس مباحث فاقوس، بسرعة القبض على ابن يعذب والدته، ويضربها بـ"ماشة حديدية"، وسط استياء من جحود الابن تجاه والدته العجوز.

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية تنظم احتفالاً بعيد الطفولة بمتحف تل بسطا بمدينة

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية احتفالاً بعيد الطفوله بالتعاون مع متحف تل بسطا بمشاركة 50 طفل من جمعيه فتيان الكشافة المصريه "فرع الشرقيه" لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال وتوعيه الأطفال بالأماكن السياحيه والحرف اليدويه التي تشتهر بها محافظة الشرقية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الإحتفال بعيد الطفوله يأتى متزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التى تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام، مشيراً إلى أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي تحتفل بعيد الطفولة، وهو اليوم الذي حثّت فيه الحكومات على سن قوانين تحمي الطفل من العنف وتضمن له حقوقه، من النشأة المستقرّة أسرياً ومجتمعياً، والعيش في أمنٍ واطمئنان وتهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية و تقديم كل ما يسهم في بناء شخصية الطفل المصري وإدخال البهجة والفرحة إلى قلبه.

تخصيص 151 وحدة سكنية للفئات الأولى بالرعاية في عدد من مراكز الشرقية

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الإقتصادي لبحث ومناقشة عددٍ من الطلبات المقدمة والخاصة بوحدات الإسكان الاستثماري والأولى بالرعاية.

استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد علي أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر الأولي بالرعاية والمستحقة وتسعي جاهدة الي توفير كافة احتياجاتهم من مسكن يليق بهم وكذلك التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لبحث أوضاعهم المعيشية وتقديم المنح والمساعدات اللازمة لهم ليحيوا حياه كريمة.

و في بداية الاجتماع ناقش المجلس الطلبات الواردة من إدارة خدمة المواطنين والخاصة بتخصيص وحدات سكنية اولي بالرعاية يلتمسون موافقة المحافظ بتخصيص وحدات سكنية لهم نظرا لظروفهم الصعبة.

ليقرر المحافظ الاستجابة لطلباتهم وتخصيص 151وحدة سكنية المخصصة للفئات الأولى بالرعاية بمراكز "أبو كبير، الحسينية، بلبيس، فاقوس، منيا القمح.

إقرأ أيضاً