اعلان

حملة إلكترونية للإفراج عن طبيب تخدير متهم بالتسبب في وفاة رضيع بالإسكندرية

الطفل أيوب
الطفل أيوب
كتب : عزة محمد

دشن عدد من الأطباء حملة إلكترونية لجمع توقيعات زملاءهم للمطالبة بالإفراج عن طبيب تخدير الإسكندرية بعنوان 'لا لحبس الأطباء'، مؤكدين فيها التعهد بتقديم كافة الضمانات المطلوبة للإفراج عن تامر غنيم مع المطالبة بسرعة إصدار قانون المسئولية الطبية.

حملة إلكترونية للإفراج عن طبيب التخدير

حبس طبيب تخدير في واقعة وفاة الطفل أيوب بلإسكندرية

وكانت قد قررت نيابة الرمل أول بالإسكندرية، الأربعاء الماضي حبس 'ت.غ'، طبيب تخدير، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة وفاة الرضيع أيوب، الذي توفي بعد إجراء جراحة منظار بإحدى المستشفيات بالمدينة.

كما حضر وفد من النقابة العامة والفرعية وقائع جلسة محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية التي تنظر قضية الطبيب، أمس السبت، يتضمن الوفد الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة العامة للأطباء، والدكتور أبو بكر القاضي، أمين الصندوق، والدكتور أحمد عبد الجواد، أمين عام نقابة أطباء الإسكندرية، والدكتور عبد المنعم فوزي، عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية، مع المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء محمود عباس.

حملة إلكترونية للإفراج عن طبيب التخدير

وقال أمين عام النقابة العامة؛ إن محامي أسرة الطبيب ومحامي النقابة طلبوا التأجيل للاطلاع وإخلاء سبيل الطبيب لعدم وجود مبرر للحبس الاحتياطي، بينما طلب محامي أسرة الطفل تشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لتحديد المسؤولية للفريق الطبي والمستشفى، مضيفًا أنه بإنتظار قرار المحكمة.

من ناحيتها قالت إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، إنها على تواصل منذ أيام بزوجة الطبيبة وكذلك تواصل المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء مع محامي الطبيب لتنسيق الدفاع وأن النقابة تقدم للطبيب وأسرته كامل الدعم.

وأوضحت 'سلامة' أن وفد من نقابة أطباء الإسكندرية على رأسه الدكتور أشرف سعد، نقيب أطباء الإسكندرية، كانوا على تواصل دائم مع أسرة الطبيب وزاروه في قسم الشرطة.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من أيمن محمد عبد الستار، بوجود حالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية تسبب وفاة نجله البالغ من العمر عام وسبعة أشهر، أثناء إجراء جراحة.

وأكدت أسرة الرضيع؛ إنه كان يعاني من سعال ودور برد شديد، فتوجهت لأحد الأطباء ومنحه بعض الأدوية لتهدئة السعال لكن دون جدوى، وعقب ذلك توجهت إلى إحدى المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، وسط توقعات لأن تكون قطعة مكسرات لأنها تسببت في وجود مشاكل في التنفس، مع المطالبة بإجراء عدد من الأشعة.

وأوضحت الأسرة؛ إنها توجهت إلى طبيب آخر، وأكد وجود شيء يقف بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل دون توضيح تفاصيل أكثر، وبالفعل رضخت الأسرة لطلب الطبيب وعقب دخوله خرجت إحدى الممرضات لتؤكد أن حالة أيوب غير مستقرة، وبعدها فارق الحياة على الفور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي