اعلان

قنا.. غيوم كثيفة وانخفاض بدرجات الحرارة

حالة الطقس في قنا
حالة الطقس في قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وغيوم كثيفة تكسو سماء المحافظة، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 25 درجة للعظمى و14 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس في قنا

انخفاض درجات الحرارة وغيوم بسماء قنا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل الحرارة على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائل البرودة ليلاً على أغلب الانحاء، مع استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس في قنا

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخي الحذر من التقلبات والتغيرات المناخية؛ حرصا على سلامتهم ومنعا لإصابتهم بنزلات البرد، مشيرة إلى أنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة في فترة الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

حالة الطقس في قنا

اتباع تعليمات المرور تجنبًا للحوادث

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وسائقي المركبات من الشبورة المائية، مطالبة باتباع كافة تعليمات المرور تجنبًا لوقوع الحوادث.

حالة الطقس في قنا

استعدادات محافظة قنا للطقس السئ

وفي وقت سابق، عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  اجتماعا عاجلا لمراجعة جاهزية القطاعات الخدمية لمواجهة تقلبات الطقس السيئ المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على مسئولى مديرية الموارد المائية والرى برفع الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية وخفض مناسيب المياه بها لاستيعاب أي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس، كما وجه بضرورة متابعة تنبؤات الأرصاد بشأن الأحوال الجوية أولاً بأول، وما يتبعها من أمطار غزيرة أو سيول للعمل على سرعة مواجهتها ورفع درجة الاستعدادات بكافة القطاعات للتعامل مع أى طارئ.

جاهزية القطاعات الخدمية للطقس السئ

وأكد محافظ قنا على جاهزية مختلف القطاعات الخدمية والمعدات الخاصة بها، لاسيما قطاعات الري والموارد المائية، ومياه الشرب والصرف الصحي، والعمل من خلال التنسيق المتبادل بين تلك القطاعات، واستعدادات كل قطاع بوضع الخطة الملائمة للمواجهة.

يُذكر أن محافظة قنا تضم 12 مخر سيل بإجمالي أطوال 63 كيلو متر، بالإضافة إلى 6 بحيرات سيول، تستوعب 6.5 مليون متر مكعب من مياه السيول، وجميعها جاهزة تماما لاستقبال أى سيول محتملة خلال فصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً