اعلان

المؤبد والسجن لـ3 أشقاء قتلوا جارهم أثناء فض مشاجرة بالشرقية

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، في واقعة مقتل مواطن على يد 3 آخرين، أثناء فض مشاجرة في مدينة القرين، بمعاقبة المتهم الأول بالسجن 5 سنوات، والمتهم الثاني بالمشدد 15 سنة، وبالمؤبد للمتهم الثالث الهارب.

محكمة جنايات الزقازيق محكمة جنايات الزقازيق

صدر الحكم، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين ووليد المهدي وأمير أحمد زكي وسكرتارية خالد إسماعيل.

إحالة المتهمين إلي الجنايات

بداية تفاصيل القضية رقم 983 لسنة 2022 جنح مركز القرين والمقيدة برقم 1524 لسنة 2022 كلى جنوب الزقازيق، عندما قام ثلاثة أشقاء بقتل المجنى عليه "على طلبه" أثناء تدخله لفض المشاجرة بين المتهمين وبين ذويه، وذلك عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن قاموا بالاعتداء عليه بعصا خشبية فسقط أرضا ولفظ أنفاسه الأخيرة قاصدين إزهاق روحه.

وعقب تحريات المباحث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتم إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ابن عمهم لخلافات على أرض زراعية بالشرقية

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رئيس المحكمة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ابن عمهم بسبب الخلاف على أرض زراعية، بمدينة القرين، وذلك إلى جلسة 30 نوفمبر المقبل.

إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات

تعود تفاصيل القضية رقم 1987 جنح القرين والمقيدة برقم 521 لسنة 2022 كلي جنوب القرين، حيث أقدم المتهمان "عادل م" وشقيقه بقتل المجني عليه "عبده عبد الحميد"، مع سبق الإصرار والترصد بسبب الخلافات على أرض زراعية مستخدمين عصا خشبية.

وجاء ذلك بأن تربصا له في المكان الذي علما بمفرده، وبمجرد أن رأياه افتعال الأول مشاجرة وقام الثاني بالتعدي عليه بالضرب حتى سقط مغشيا عليه وأحدثوا إصابته قاصدين إزهاق روحه.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط المتهمان وإحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جسده في الشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، تأجيل محاكمة شاب بتهمة قتل عمه بمدينة الزقازيق، بتسديد 26 طعنة بأنحاء متفرقة بالجسد وإشعال النيران في جسده، للاطلاع علي التقرير الفني الوارد من اللجنة الخماسية لجلسة 24 ديسمبر.

إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات

تعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة "أيمن.م.ف .أ.م" مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه "ربيـع. أ. م. أ"، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات "سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة".

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

ووفقا لقرار الإحالة، لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من يوليو القادم