اعلان
اعلان

بينهم مأذون شرعي.. حبس تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية بالإسكندرية

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية
كتب : عزة محمد

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد الرحيم علي مرسي، والمستشار عبد السلام نبية عبد السلام وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي، حبس 8 أشخاص 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بـتهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية.

محكمة جنايات الإسكندريةمحكمة جنايات الإسكندرية

تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية

وترجع أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، حول قيام متهمين بتكوين تشكيلا عصابيا للهجرة غير الشرعية بمحافظة الإسكندرية.

وتبين من التحريات التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، تورط كل من 'م.ش.م' صاحب شركة طبية و' م.ع.ر' مهندس كهرباء و' ا.ال.ال' مأذون عامل بمكتب خدمات حكومية و' ط.ي' عاطل و ' ع.ا ' عامل و'أ.س.ع' و'أ.م.ش' مقيم بدولة أسبانيا و'ح.م.س'، حيث كونوا تشكيل عصابي تخصص في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية.

وتخصص التشكيل العصابي في تهريب المهاجرين إلى الدول الأوربية، حيث استهدفوا راغبي السفر من محافظات الجمهورية عن طريق المتهم الأول، ومعاونه نجله الذي يعمل في الخارج وبالاشتراك مع باقي المتهمين، وتبين أن المتهم السادس مستغلا عمله وسابقة سفره لعدة دول أوروبية، وإحضار دعاوي.

محررات رسمية وعرفية مزورة

وكشفت التحريات استخدام المتهمين محررات رسمية وعرفية مزورة على غير الحقيقة منسوبة لجهات مختلفة والتدليس على المسؤولين بالسفارات الأوروبية، وتغير المهنة بالبطاقة وجواز السفر وتقديمها للسفارات الأوربية، فضلا عن استغلال المتهم الثالث طبيعة عمله كمأذون في إثبات وثائق الطلاق على غير الحقيقة لأزواجهم المتواجدين بدولة ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

وأوضحت التحريات؛ تغيير المتهم الرابع بصفة عمله بمكتب خدمات حكومية، بطاقات الرقم القومي وجوزات السفر، حيث استغل طبيعة عمله مع باقي المتهمين، والتحصل على مبلغ مالي 100 ألف جنيه لكل مهاجر، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم والمستندات المستخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو