اعلان

توريد 35242 طن أرز لـ21 موقعًا بكفر الشيخ

اللواء جمال نور الدين،  محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ

صرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بـ كفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، بأن استلام الأرز الشعير خلال موسم 2022 الحالى يتم من خلال عدد 21 موقعا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مضارب كفر الشيخ.

ديوان عام محافظة كفر الشيخ

توريد 35242 طن أرز لـ21 موقعًا بكفر الشيخ

وأوضح المتحدث الرسمى لمديرية التموين بكفر الشيخ أن هناك متابعة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

انتظام صرف مستحقات المزارعين

وأشار الهابط، إلى أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأنه قد بلغ إجمالي المورد منذ بداية الموسم، وحتى صباح يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022 35242 طن و 432 كجم. من ناحية أخرى، طالب حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، بضرورة طرح سلعة الأرز ضمن التداول بالبورصة السلعية لضبط سعر الأرز في السوق، كونه سلعة استراتيجية أساسية في كل بيت مصري، ويتعلق بالأمن الغذائي والقومي في مصر.

ضبط الأسعار

وقال المنوفي، إن تدخل الحكومة بقوة لضبط أسعار الأرز هدفه الأول والأخير الصالح العام، ومواجهة التلاعب الذي شهدته أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، وكذلك منع المتلاعبين من احتكار الأرز بتخزينه وحجبه عن المواطنين لتعطيش السوق وتقليل المعروض منه ليكون مبررا لرفع أسعاره بطريقة مبالغ فيها وغير مبررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم