اعلان

رغم الاستياء والسخرية.. استكمال تمثال "عروس البحر" أمام مكتبة الإسكندرية (صور)

استياء بسبب تمثال عروس البحر الجديد في الإسكندرية
استياء بسبب تمثال عروس البحر الجديد في الإسكندرية
كتب : عزة محمد

بدأت الجهة المنفذة لـ مجسم عروس البحر أمام مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في طلاء أجزاء من المجسم على الرغم من حالة الاستياء التي عبر عنها المهتمين بالفنون التشكيلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما وصفوه برداءة التنفيذ مقارنة بـ تمثال عروس البحر القديم المواجهة للمكتبة على الكورنيش، وهو من أعمال الفنان الكبير فتحى محمود، أحد تلامذة النحات الكبير محمود مختار.

تمثال عروس البحر الجديد بالإسكندرية

استياء بسبب تمثال عروس البحر الجديد بالإسكندرية

والمجسم عبارة عن عروس بحر تجلس على كتلة من الحجارة وتستند على عامود على الطراز اليوناني يلتف عليه أوراق شجر صُنعت من الحديد، والتي شرعت الجهة المنفذة في طلاءها اليوم، في إشارة إلى استكمال المجسم على الرغم من الانتقادات التي وجهت له.

وكانت قد انتشرت صور للتمثال الذي يُنفذ منذ شهور ضمن مشروع الحفاظ على الهوية البصرية للمحافظة، الذي تم إقراره وبموجبه يتم تطوير عدد الميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة لعودتها إلى سابق عهدها.

تمثال عروس البحر القديم

مطالبات بإزالة تمثال عروس البحر الجديد بالإسكندرية

وطالب عدد من المهتمين بالفنون، اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، بضرورة التدخل وإزالة ما وصفوه بـ'البشع والقبيح' ومحاسبة من وافق على هذا العمل ليخرج بهذه الصورة دون العودة إلى المختصين فى هذا المجال، مشيرين إلى قرار رئيس الوزراء بحظر وضع التماثيل والمنحوتات بالميادين العامة إلا بعد الرجوع لوزارتي الثقافة والاثار.

وكشف مصدر بجهاز التنسيق الحضاري، استياءهم من التمثال والنافورة المسخ، وكذلك القائمون على مكتبة الإسكندرية وسيتم رفع شكوى رسمية للمحافظة لإزالته.

تمثال عروس البحر الجديد بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال