اعلان
اعلان

ضمن مبادرة "كنز بلادى".. بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومنطقة أثار الفيوم

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

استقبلت الدكتوره أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، الدكتور على عبدالله البطل مدير عام مديرية الآثار، بمكتبها بديوان عام المديرية، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين التعليم والآثار بشأن نشر الوعي الأثري لطلاب المدارس.

جانب من توقيع البروتوكول

اثناء توقيع بروتوكول التعاون

ضمن مبادرة 'كنز بلادى' بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومنطقة أثار الفيوم

حضر اللقاء، مراد أحمد حسن مدير التعليم العام بالمديرية، والدكتوره نرمين عاطف مدير إدارة الوعي الأثري بالفيوم، وهدى محمد مفتش آثار الفيوم.

جانب من توقيع البروتوكول

جانب من اللقاء

أهداف برتوكول التعاون المشترك

يهدف برتوكول التعاون إلى عقد عدد من الندوات وورش العمل بمدارس الفيوم بجميع المراحل ،حول تاريخ وحضارة مصر العريقة، وأهم المناطق الأثرية بالمحافظة، وعرض أهمية الموقع الجغرافي المتميز لمحافظة الفيوم وتوضح الندوات أيضاً اهتمام الملوك عبر العصور التاريخية، وكذلك تنمية روح الإنتماء لحضارتنا العريقة لدى طلاب المدارس وتوضيح كيفية المحافظة على تراثنا وتاريخ بلادنا.

مدن التعلم مدى الحياة

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الآثار قد اطلقت مبادرة 'كنز بلادي' والتي تُعد من المبادرات التي تهدف لتعزيز الدور المتميز لمحافظة الفيوم، والتى تم اختيارها ضمن مدن التعلم مدى الحياة، التابعة لليونسكو.

تعليم الفيوم تناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

وفيما سبق عقدت الدكتوره أمانى قرنى، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعاً مع السادة مديرى عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بحضور رحاب عريق وكيل المديرية، ومديري عموم الديوان، والعلاقات العامة، ومركز المعلومات وموجه عام اللغه العربية؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بمسرح المديرية.

تفعيل الإجراءات الاحترازية

وخلال الاجتماع ناقشت الدكتورة أماني قرني، مدير المديرية، الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2022م، ومتابعة تفعيل الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل المدارس، وأيضاً التأكيد على متابعة الغياب اليومى والالتزام بالتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الاعدادية والثانوية العامة.

كما ناقشت التوسع فى تطبيق اليوم الرياضى وإتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بمدارس الفيوم لجذب الطلاب للمدرسة.

من جانبها، أوضحت مدير المديرية، أن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون إلكترونياً وذلك على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، مع البدء فى إعداد بنوك الأسئلة وفقاً للمواصفات التى حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

أما بالنسبة للورقة الامتحانية الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد؛ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لاتتعدى 15%وفق طبيعة كل مادة دراسية.

تدريب الموجهين على اختبارات الصف الثالث الثانوي

وأضافت أن اختبارات الصف الثالث الثانوي العام سوف يتم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على مواصفات الورقة الإمتحانية ،وعلى وضع الأسئلة.

مناقشه الاستعدادات لليوم العالمي

وفي سياق أخر، تم مناقشة الاستعدادات لمسابقة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، 'لغة حرف الضاد'.

وأكدت 'قرني' على الإبلاغ الفوري حال وقوع أى ظروف أو حالات طارئة داخل المدارس، وذلك لسرعة العمل على إيجاد حلول مناسبة وسرعة إيجاد حلول مناسبة لها.

وتم مناقشة الاستعدادات لمسابقة أوائل الطلبة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل