اعلان

اليوم.. محاكمة شقيقين بتهمة قتل ابن عمهما بالشرقية

محاكمة شقيقان بقتل ابن عمهما

أهل مصر
محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

تنظر اليوم الأربعاء،محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم رئيس المحكمة، محاكمة المتهمين بقتل ابن عمهم بسبب الخلافات على أرض زراعية بمدينة القرين.

أرشيفية

إحالة أوراق متهمان شقيقان إلي الجنايات

تعود تفاصيل القضية رقم 1987 جنح القرين والمقيدة برقم 521 لسنة 2022 كلى جنوب القرين، عندما أحالت جهات التحقيق، المتهمان "عادل . م" وشقيقه، إلي محكمة جنايات الزقازيق بتهمة قتل المجنى عليه "عبده عبد الحميد" مع سبق الإصرار والترصد بسبب الخلافات على أرض زراعية مستخدمين عصا خشبية، بأن تربصا له في المكان الذي علما بمفرده، وبمجرد أن رأوه افتعالا الأول مشاجرة وقام الثاني بالتعدي عليه بالضرب حتى هوى وسقط مغشيا عليه واحدثوا إصابته قاصدين إزهاق روحه،

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط المتهمان واحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر للمفتي

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم رئيس المحكمة، بإحالة أوراق المتهم بقتل تاجر يعمل لديه وسرقة مبلغ من المال، إلي فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أعلاف للجنايات

تعود أحداث القضية عندما أحالت جهات التحقيق "عبد الله ص."، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لأنه قتل المجني عليه "زكريا . ف"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لسرقته، وحال استغراق المجني عليه نومًا انهال عليه بالضغط على رقبته فاستيقظ المجني عليه وقاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا "قطعة حديدية" فشل مقاومته وعاود التعدى عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته علي النحو المبين بالأوراق.

سرقة المتهم بقتل تاجر أعلاف

وتضمن أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرق المتهم هاتف محمول ومبلغ مالي مبينان وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكين للمجني عليه سالف الذكر، وكان ذلك ليلًا وحال كون المتهم خادمًا بالأجرة للمجني عليه ومن داخل مكان مسور بحائط على النحو المبين بالتحقيقات.

ضبط المتهم بقتل تاجر أعلاف

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة أحالته محبوسًا إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم بـ إحالة أوراقه إلى المفتي.

شقيق المجني عليه: سرق شقيقي منةقبل وسامحه

قال شقيق المجني عليه "زكريا فرحات" الذي قُتل على يد عامل يعمل لديه في تجارة الأعلاف بمحافظة الشرقية، إن المتهم يعمل مع شقيقه منذ 4 أشهر وسبق أن سرق مبلغ من المال وسامحه شقيقي لمروره بضائقة مالية، لافتًا إلى أن المتهم بعدما قام بشنقه وضربه على الرأس بآلة حادة أودت بحياته في الحال أخذه للمستشفى وادعي أن سيارة صدمته، ثم استولى على دفاتر ومتعلقات العمل ومبلغ مالي وفر هاربًا إلي منزله.

وأضاف شقيق المجني عليه، ل"بوابة روزاليوسف"، أنه باستدعاء المتهم للتحقيق، ادعى قتل شقيقه قبل اعترافه بارتكاب الجريمة في ثلاثة روايات: قتله بسبب علاقات نسائية، ثم بسبب تعاطي المخدرة، وأخرى بسبب الدفاع عن النفس.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية