اعلان
اعلان

ضبط 4 آلاف عبوة ملح فاسد بحملة موسعة في شبرا الخيمة

ضبط ملح مغشوش
ضبط ملح مغشوش

تمكنت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية بالتنسيق مع إدارة شرق شبرا الخيمة، من ضبط 4 آلاف كيس ملح طعام مغشوش، وذلك بحملة للمرور على بعض أماكن تعبئه المواد الغذائية، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبناءً على تعليمات الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام الطب الوقائي بالقليوبية.

ضبط ملح مغشوشضبط ملح مغشوش

جهود الحملة

واسفرت الحملة عن ضبط 4000 كيس ملح مغشوش عبارة عن منتج ردئ غير مطابق للمواصفات القياسية بشرق شبرا الخيمة، وذلك لانعدام مادة يودات البوتاسيوم، وتضم 200 بالته ملح طعام تحتوي الواحدة على 20 كيس ملح بإجمالي وزن 1200 كيلو جرام ومدون على الكيس أن الصنف ملح طعام يودي حيث وردت مكاتبات من جهات مختلفة تفيد بسحب عينات من المنتج وردت نتائجها مغشوشة لانعدام ايودات البوتاسيوم في الملح وغير مطابقة لقرار هيئة سلامة الغذاء.

عينات مغشوشة

وتم سحب عينات من المنتج المشكوك في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي مع ضبطه وإرسالها للمعامل المركزية، كما تم عرض محضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .

فائدة المادة المصنعة

جدير بالذكر أن مادة اليود لازمة للنمو الطبيعي يعزز وظائف الغدة الدرقية والدماغ للأطفال والبالغين يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى، مما يجعله عاملًا أساسيًا للحفاظ على الصحة.

شارك بالحملة سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية ومحمد صبحي مراقب أول الأغذية ومن الإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة، ومحمود صابر مراقب أول الأغذية ومفتشي الأغذية رشاد سمير وأحمد عبدالمحسن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً