اعلان

على غرار المحامين.. «صيادلة الإسكندرية» تطعن قضائيًا على الفاتورة الإلكترونية

نقابة الصيادلة بالإسكندرية
نقابة الصيادلة بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

تقدمت النقابة الفرعية للصيادلة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي، بطعن قضائي بشأن الفاتورة الإلكترونية، موضحة أنه يجرى التنسيق لعقد اجتماع بالنقابة الأسبوع المقبل، مع بعض أعضاء مجلس النواب، لمناقشة القضايا الملحة، للعمل على حلها مع الوزارات المعنية.

بيان نقابة الصيادلة

صيادلة الإسكندرية تطالب بإلغاء التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

وأكدت النقابة، أنه حفاظًا على اقتصاديات الآلاف من الصيدليات وما تقدمه من دور كبير لكافة المجتمع واثناء جائحة كورونا وما تمثله الصيدلية من مهنة حرة يجمع الجانب الصحي والإنساني في آن واحد، فأن النقابة تطلب اعتبار تاريخ التسجيل الإلزامي في 15 ديسمبر 2022 موعدًا لاغيًا وغير معمول به كما ذكرت نقابة المحامين في بيانها الصادر يوم 4 ديسمبر 2022.

وجاء في البيان؛ 'في ظل التحديات غير المسبوقة التي يعيشها المجتمع الصيدلي وما ترتب على قرار التسجيل في الفاتورة الإلكترونية، فقد اصدرتم توجيهات بتشكيل لجنة لدراسة مشكلات الصيدليات بين النقابة العامة للصيادلة وبين مصلحة الضرائب المصرية فيما يخص التسجيل ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية'.

وأضاف البيان: 'وإننا نوضح ما تعيشه الصيدليات من كم أعباء مالية منها على سبيل المثال وليس الحصر: الدواء مسعر جبريًا مع محدودية الخصم فيه إضافة إلى عدم تنفيذ بعض القرارات الوزارية الهامة مثل القرار 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق، والقرار 449 لسنة 2012 بتنفيذ هامش ربح الصيدلي قانونًا'.

وتابع: 'إضافة إلى مصاريف اللافتات التي يستثني قانون المحليات منها الصيدليات كونها أساسية لترخيص المؤسسة وتعاني الصيدليات من الارتفاع غير المسبوق من تكاليف التشغيل (فواتير مياه، كهرباء، مرتبات، ورسوم إدارية)'.

واختتم البيان بالتذكير بوجود اتفاقية ملزمة بين مصلحة الضرائب المصرية والنقابة العامة للصيادلة 181 لسنة 2005 والمحدد بها خصم الدواء 15.19% ومصروفات 7.5% وهذه الاتفاقية محصنة قضائيًا بحكم محكمة القضاء الإداري 2016 وغير القابل بأي مساس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة