اعلان

السجن 16سنة وغرامة 100 ألف جنيه لشاب شرع في قتل ضابط بالشرقية

السجن لشاب للشروع في قتل ضابط شرطة

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق
كتب : مي كرم

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمعاقبة شاب، بالسجن المشدد 16 سنة وغرامة 100 ألف جنيه، بتهمة الشروع في قتل ضابط شرطة، وإطلاق عيار ناري صوبه وحيازته جوهر مخدر 'الهيروين' بقصد الاتجار فيه.

صدر الحكم، برئاسة المستشار محمد عبدالرحمن عبدالسلام، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة حسن ربيع، وسامح السيد لاشين، وسكرتارية فلبس صبحي.

أرشيف أرشيفية

إحالة المتهم بالشروع في قتل ضابط للجنايات

تعود تفاصيل القضية، عندما قررت جهات التحقيق إحالة المتهم 'عبده. أ. ع' 30 عامًا، إلى محكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بإحراز جوهر مخدر الهيروين بقصد الاتجار، والشروع في قتل المجني عليه الملازم أول 'محمد. خ. ح' من قوات مركز شرطة كفر صقر، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عيار ناري قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو حيدته عن هدفه وإصابته بغير مقتل 'الساعد الأيمن'، وذلك على النحو المبين في التحقيقات.

إصابة ضابط شرطة أثناء القبض علي تاجر هيروين

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم قد استعمل القوة والعنف مع موظف عام وهو المجني عليه الملازم أول 'محمد. خ. ح' ليحمله بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته، حال حمله سلاح ناري 'فرد خرطوش' وقد نجم عن ذلك حدوث إصابة المجني عليه الموصوفة في التقرير الطبي المبين في التحقيقات، فيما أحرز المتهم بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن 'فرد خرطوش'، وأحرز ذخيرة 'ثلاث طلقات' لذات العيار دون أن يكون مُرخصًا له في حيازته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم