اعلان

تدخل عاجل من محافظة الشرقية في واقعة خطبة أصغر عروسين بأولاد صقر

أصغر عروسين بالشرقية
أصغر عروسين بالشرقية
كتب : مي كرم

قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، إن وحدة حماية الطفل اتخذت إجراءً عاجلا حيال واقعة خطوبة طفلين في مركز أولاد صقر.

أول رد من محافظة الشرقية

وأضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' أن وحدة حماية الطفل استدعت أسرة الطفلين ونبها عليهما بحذف أي صور أو أي موضوعات ذات الصلة تخص الطفلين علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، تجنبًا لتشويه سمعتهما، وعمل جلسة نصح وإرشاد للأبوين، لافتة إلى أنه في حال تخلف الأبوين عن الاستجابة وتنفيذ التعليمات سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة.

خطبة أصغر عروسين بالشرقية

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، خلال الساعات القليلة الماضية، صورًا لطفلين عريس وعروسة لم يتجاوز عمرهما 12 عامًا، بعد إتمام خطبتهما، في مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، في واقعة أثارت استنكار وسخرية المتابعين.

قال جد الطفلين لـ 'أهل مصر' إن العروسين أحفاده، أبناء ابنتيه، وأنه صاحب فكرة خطبتهما واقترح الأمر على ابنتيه ووالدايهما وأبنائهما وانتهي بقبول كلا الطرفين، مبررًا ذلك أنه بهدف تماسك وترابط أبنائه وأحفاده ببعضهما البعض.

صجد أصغر عروسين: الخطبة لا تؤثر علي دراستهم

واستكمل أن خطبتهما لم تؤثر نهائيًا على دراستهما، ومن حق كل منهما استكمال تعليمه كيفما يشاء وحسب رغبته، لافتا إلى أنه في حال أي من الطرفين أراد الانفصال عن الآخر وعدم استكمال الخطبة، تحترم رغبة كل منهما، ولا تؤثر تلك الخطوة على العلاقات الأسرية بين الطرفين.

تابع بأنه في حال رغبة الطرفين استكمال الخطبة، لن يتم تزويجهما إلا عند بلوغ السن القانوني، حيث يبلغ عمر العريس 'زياد' 12 عامًا، والعروس 'سما' 10 سنوات بالصف الرابع الابتدائي، مختتمًا حديثه بأن يبارك الله في عمرهما وحياتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري