اعلان

من أجل الأرض.. تعليم الأقصر تطلق ماراثون مشي لدعم قضية التغيرات المناخية

الفاعلية
الفاعلية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الأربعاء، ماراثون مشي جديدا بعنوان 'من أجل الأرض'، دعماً لقضية التغيرات المناخية.

المشي

انطلاق ماراثون المشى بالأقصر

شارك في الماراثون العديد من مدارس المحافظة منهم مدرسة السلام الخاصة للغات، مدرسة أبو بكر الرسمية التجريبية للغات، المدرسة الرياضية، مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، أشرف على تنظيم الماراثون توجيه التربية الرياضية برئاسة الموجه العام، بدوي منصور.

محافظ الأقصر

مؤتمر المناخ 2022

وعلى هامش الماراثون، قال 'خالد': أعلم أنه قد يدور بخُلد البعض تساؤل ما علاقة مارثون مشي بقمة المناخ؟، وفي الحقيقة أن هذه الفعالية لم تأتِ عبثاً، وإنما المقصود بها إرسال رسالة لأهالي المحافظة حول أهمية الحفاظ على البيئة، فالاستغناء بعض الشيئ عن وسائل المواصلات – ما أمكن ذلك – سيقلل لا شك من انبعاثات الغازات الكربونية المُضرَّة بالبيئة.

وأضاف: إننا نسعى بكل طاقتنا إلى غرس قيم الحفاظ على البيئة والاعتناء بها في هذا الجيل، باعتبارنا رجال تربية وتعليم، ولا ننكر دور رجال الأمن في الحفاظ على نظام الفعالية وتنسيق العملية المرورية.

تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة

وجدير بالذكر أن الدول المشاركة في مؤتمر المناخ 2022 – والتي قد عُقدت نوفمبر المنقضي - تسعى للاتفاق على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ما زال التعادل سلبي