اعلان

اعتراضًا على الفاتورة الإلكترونية.. وقفة احتجاجية لمحامي حوش عيسى بالبحيرة

وقفة احتجاجية لمحامين حوش عيسي
وقفة احتجاجية لمحامين حوش عيسي

نظم عدد من المحامين بمركز ومدينة حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى محكمة حوش عيسى الجزئية، للتعبير عن رفضهم تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقفة احتجاجية لمحامين حوش عيسي وقفة احتجاجية للمحامين

وقفة احتجاجية لمحامين حوش عيسي

وقفة احتجاجية للمحامين

لا للفاتورة الإلكترونية

ورفع المحامون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات اعتراضية على القرار كتب عليها: 'لا للفاتورة الإلكترونية'، بحضور جابر رفاعى نقيب محامين حوش عيسي وأمين الصندوق، ولفيف من أعضاء الجمعية العمومية لمحامي حوش عيسي.

وقفة احتجاجية لمحامين حوش عيسي

وقفة احتجاجية للمحامين

وقفة احتجاجية لمحامين المحمودية

وكان قد نظَّم العديد من المحامين بمركز ومدينة المحمودية وقفة احتجاجية أمام مبنى محكمة المحمودية الجزئية، الاثنين الماضي، لإعلان رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

رفض نقابة المحامين بالتسجيل القسرى

كانت نقابة المحامين، أعلنت في بيان رسمي رفضها التام لما وصفته بالتسجيل القسري للمحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من آثار وإجراءات وعدم التسجيل لحين انتهاء اللجنة من أعمالها، واعتبار مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في حالة انعقاد دائم إلى أن يتم إصدار القرارات الوزارية في شأن عدم تسجيل المحامين بنظام الفاتورة الإلكترونية.وأصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، السبت، بيانًا مطولًا بشأن الفاتورة الإلكترونية، تحت عنوان 'رسالة مفتوحة من نقيب المحامين'، واضعًا المحاور الرئيسية التي تسير عليها النقابة في شأن إدارة هذه الأزمة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن ما تضمنته نصوص القانون ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة نفاذًا له في شأن منظومة الفاتورة الإلكترونية، والتسجيل الإجباري بها، كانت جميعها قد صدرت ونشرت وأعلنت في تواريخ سابقة على قيام بتولي المسئولية، فلم يهتم ببيان ذلك، أو الحديث في شأنه؛ إدراكاً لعدم جدوى ذلك، ونهوضاً بمسئولياته، ومن منطلق واجبه.

وتابع: 'بمجرد الإعلان في منشور لمصلحة الضرائب عن خضوع المهنيين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنهم المحامين صراحة، فقد تواصلت على الفور مع جميع المسئولين بوزارة المالية ومصلحة الضرائب، وطلبت لقاءات مباشرة، حتى كان الاجتماع، ومعي وكيل المجلس والأمين العام مع وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب، ومساعدو الوزير وقد وجدت تفهمًا كاملًا من الوزير لأسباب اعتراض المحامين على التسجيل في هذه المنظومة وعدم خضوع أعمالهم لها، وقد وصلت رسالتنا واضحة للوزير ومسؤولي المصلحة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً