اعلان

التضامن تنجح في إعادة مشردة بشوارع بورسعيد لأسرتها: مثقفة وتعرضت لصدمة نفسية

إعادة مشردة الى شقيقتها بالإسماعيلية
إعادة مشردة الى شقيقتها بالإسماعيلية

نجح فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد، في إعادة سيدة خمسينية مشردة بالشوارع لأهلها بمحافظة الإسماعيلية.

بدأت القصة، ببلاغ من هالة أبو العز رئيس حي الضواحي ببورسعيد، عندما لاحظ عمال النظافة أثناء أداء عملهم بشوارع الحى، أن سيدة خمسينية تفترش الأرض وحالتها سيئة، فأبلغوا رئيس الحى التى تواصلت مع فراج حافظ مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وأبلغته بحالة السيدة المشردة .

تضامن بورسعيد تعيد مشردة لذويها بالاسماعيليها السيدة

مشردة مثقفة بشوارع بورسعيد

وأصدر مدير تضامن بورسعيد تعليماته لفريق التدخل السريع بالمديرية بالتعامل الفورى مع الحالة، فتحرك الفريق لفحص حالة المشردة 'أماني محمد رضا التي كانت تفترش الأرض بشوارع المدينة، وبالتعامل معها اتضح بأنها غير مريضة نفسية، ولكنها تعرضت لصدمة نفسية مؤقتة أفقدتها تركيزها، وجعلتها تعيش فى الشارع رغم أنها سيدة مثقفة، وحاصلة على بكالوريوس تجارة.

مشردة مثقفة تعيش بشوارع بورسعيد

صفحات المفقودين

ونشر الفريق صور السيدة والتى تبلغ من العمر 50 عاما، على صفحات المفقودين على مواقع التواصل الاجتماعى، وتعرفت عليها شقيقتها والتى تقيم معها بمحافظة الإسماعيلية.

السفر بالحالة الى الاسماعيلية

قامت مسؤلة الفريق حنان عبد القادر، وعضوة الفريق حنان فتح الباب، بتوصيل الحالة إلى ذويها كما تم التأكد من رغبتها فى الإقامة مع شقيفتها والتنبيه عليها بحسن رعايتها ، ومتابعتها المستمرة، حتى لا يتكرر نزولها للشارع مره أخرى، وتعرض حياتها للخطر.

ومن جانبها، تقدمت رئيس حى الضواحى بالشكر لفريق التدخل السريع، على سرعة الاستجابة وإنقاذ المشردة وإعادتها لأهلها.

رئيس حى الضواحى و مدير مديرة التضامن و فريق التدخل السريع ببورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل