اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط سيارة محملة بـ20 أسطوانة غاز و200 شيكارة دقيق مدعم

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

مدارس البحيرة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

نظمت مدارس محافظة البحيرة أمس الخميس، فقرات وندوات للتوعية بمخاطر الفساد، بالمدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة، وذلك بالتزامن مع باليوم العالمي لمكافحة للفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام وتأكيدا على أهمية مكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدي النشء حفاظا على مكتسبات المجتمع.

ونظمت إدارة أبو حمص التعليمية، حملات توعية شملت عقد ندوات وصور ولوحات توعوية بمكافحة الفساد وتعريف الطلبة والطالبات، بمفهوم الفساد وأنواعه وأسبابه وآثاره على الفرد والمجتمع وسبل مكافحته كظاهرة تؤثر على مسيرة التنمية وتم التأكيد على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق التنمية والاستقرار للنهوض نحو مستقبل أفضل.

وخلال الندوات تم التأكيد على أن الدولة المصرية قد حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، وخاصة عقب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي 'الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد' في التاسع من ديسمبر عام 2014

ضبط سيارة محملة بـ20 أسطوانة غاز مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء بالبحيرة

شنت مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات مكثفة على الأسواق ومستودعات الغاز لمواجهة بيع وتهريب السلع التموينية المدعمه إلى السوق السوداء.

أسفرت تلك الحملات بمركز المحمودية عن ضبط 20 اسطوانة غاز مدعم، زنة 25 كيلو جرام، أثناء تهريبها للسوق السوداء وذلك لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم التحفظ على المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 200 شيكارة دقيق بلدى مدعم داخل مخزن في البحيرة

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث التموين ، من ضبط كمية من الدقيق البلدى المدعم داخل مخزن تم تجميعها لإعادة بيعها في السوق السوداء.

ورود معلومات لمديرية التموين

كانت معلومات وردت لمديرية التموين بالبحيرة، مفادها قيام صاحب مخزن كائن بدائرة مركز شرطة دمنهور ، بتجميع الدقيق البلدى المدعم داخل شكائر، لإعادة بيعه في السوق السوداء لتحقيق ارباح غير مشروعة.

مداهمة المخزن المشار إليه

عقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية مُكبرة بـ البحيرة بمداهمة المخزن المشار إليه، وعثر بداخله على 200 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وتم مصادرة الكمية المضبوطة وعمل المحضر اللازم تمهيدا للعرض علي النيابة العامه لمباشرة التحقيق

بتكلفة 320 ألف جنيه.. افتتاح مسجدين جديدين في البحيرة

نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين جديدين، ما بين افتتاح وإحلال وصيانة شاملة جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمراكز دمنهور، وكفر الدوار، بتكلفة إجمالية بلغت 320 ألف جنيه.

شمل الافتتاح مسجد الصحابة بقرية الواسطي بدمنهور على مساحة 375 م٢ وبتكلفة إجمالية 200 ألف جنية، و مسجد الرحمة بالسبعين بكفر الدوار على مساحة 184 م٢ وبتكلفة إجمالية 120 ألف جنية.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان ' الأمانة صورها وأثرها في تحقيق الأمن المجتمعي' أن الشريعة الإسلامية الغراء حافلة بالدعوة إلي الأخلاق الفاضلة، والقيم النبيلة، ومنها خلق (الأمانة) فقد أمر الحق سبحانه به عباده المتقين، ووصف به أهل الفلاح من المؤمنين، وللأمانة صور متعددة ومعانٍ عظيمة مناطها جميعا شعور المرء بمسئوليته في كل أمر يوكل إليه.

في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

WhatsApp
Telegram