اعلان

اليوم.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقنا

تطعيم - أرشيفية
تطعيم - أرشيفية

تنطلق، اليوم الأحد، حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمختلف مراكز محافظة قنا للمصريين وغير المصريين، بهدف رفع المناعة الصحية للأطفال، والحد من انتشار مرض شلل الأطفال فيما بينهم.

تطعيم - أرشيفية

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقنا

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن فعاليات الحملة سوف تستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء الموافق 14 يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، وسيتم تطعيمهم بطعم سابين أحادي التكافؤ نمط 2 المستجد، من خلال نقط عن طريق الفم.

خطة عمل لنجاح الحملة

وأكد 'الداودي'، أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة، ولتحقيق المستهدف منها، كما تم التنبيه على رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.

تخصيص فرق طبية للقيام بالحملة

ومن جانبه، قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم تخصيص 1454 فريقا طبيا منها 1227 فريقا متنقلا، و227 فريقا ثابتا بالوحدات الصحية والمستشفيات، مشيرا إلى أنه يشارك في الفرق الطبية أطباء، وممرضون، ومسجلو بيانات، ومراقبون، ومسعفون، والرائدات الريفيات، ومسئولو الثقافة الصحية، لافتًا إلى أن أعضاء فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، مؤكدًا على توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها، وأن التطعيم مجاني دون أي رسوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو