اعلان

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالبحيرة اليوم

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 وإلى يوم الأربعاء 14 من ذات الشهر.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

مديرية الصحة بالبحيرة تنهي استعداداتها

وأنهت مديرية الصحة استعداداتها وتم حصر الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، و تستهدف الحملة 1100303 طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة عدد 2998 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة.

مواعيد حملة التطعيم بالبحيرة

ويبلغ عدد الأطباء المشاركين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 388 طبيب وعدد مشرفين الإدارات 187 مشرف وعدد مشرفين المديرية 47 مشرف، ويبدأ التطعيم من الساعة 8 صباحا وحتى 4 عصراً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية، ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

نائب محافظ البحيرة توجه بتذليل العقبات

في ذات السياق وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك في الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

كما وجهت بتكثيف جهود التوعية وإعلان المواطنين بمختلف الوسائل المختلفة منها اللافتات والبوسترات بالشوارع والميادين بالمراكز والقرى وعن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' والإذاعة المحلية ومكبرات الصوت بالمساجد والمدارس ومن خلال سيارات تجوب المناطق المختلفة.

ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية

وأكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات أثناء تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مشيرا إلى أن إستراتيجية الحملة ترتكز على استمرار التطعيم من شقه إلى شقه لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة، والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً