"الحمل الآمن ومرحلة ما بعد الولادة" ندوة لـ مركز إعلام دمنهور

ندوة لـ مركز إعلام دمنهور
ندوة لـ مركز إعلام دمنهور

 نظم مركز إعلام دمنهور، بمحافظة البحيرة التابع للهيئة العام للاستعلامات، برئاسة أميرة الحناوي، بالتعاون مع الإدارة الصحية بدمنهور ندوة اعلامية حول ' الحمل الآمن ومرحلة ما بعد الولادة' وذلك بقاعة مستشفى شرنوب حاضر فيها الدكتورة هالة شعراوى مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بدمنهور.

ندوة في إطار التوعية بالمشكلة السكانية

تأتى الندوة في إطار التوعية بالمشكلة السكانية تحت شعار ' سعادتك وصحتك فى تنظيم أسرتك' لتوضيح مجهودات الدولة فى توفير الرعاية الصحية والمتابعة للسيدات الحوامل للحفاظ عليهن من خلال عيادات و مراكز تنظيم الاسرة المنتشرة بكل أنحاء الجمهورية وتقديم الخدمة والمشورة لهن بالمجان .

تكثيف برامج و خطط التوعية

جاء ذلك في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

مواعيد حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المحافظات 2022 - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

انطلاق احملة التطعيم ضد شلل الأطفال

في سياق متصل.. أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 وإلى يوم الأربعاء 14 من ذات الشهر.

مديرية الصحة بالبحيرة تنهي استعداداتها

وأنهت مديرية الصحة استعداداتها وتم حصر الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، و تستهدف الحملة 1100303 طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة عدد 2998 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة.

مواعيد حملة التطعيم بالبحيرة

ويبلغ عدد الأطباء المشاركين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 388 طبيب وعدد مشرفين الإدارات 187 مشرف وعدد مشرفين المديرية 47 مشرف، ويبدأ التطعيم من الساعة 8 صباحا وحتى 4 عصراً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية، ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram