اعلان

جامعة جنوب الوادي تتقدم 52 مركزًا عالميًا حسب تصنيف Scimago الأسباني عن العام الماضي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، تقدم الجامعة 52 مركزا للعام 2022 مقارنة بالعام الماضي حسب تصنيف Scimago الإسباني الدولي، مضيفًا أن هذا التصنيف يعتمد على قاعدة بيانات سكوبس البحثية مستخدمًا معايير الأداء البحثي للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي، والذي أظهر تقدمًا ملحوظًا للجامعة في تصنيف الابتكار متقدمة 85 مركزًا عن العام الماضي وتحسنا في الدور المجتمعي.

جامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي تحقق مراكز متقدمة في التصنيف الإسباني الدولي

وأشار الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن الجامعة من خلال قواعد البيانات حققت الجامعة عالميا الترتيب 708في المؤشر العام، والترتيب رقم 245 في مؤشر التأثير المجتمعي، والترتيب 432 في البحوث والمركز 414 في الابتكار، وحصلت الجامعة على المركز الثامن في قطاع الطاقة، والعاشر في علوم الحاسب، والثالث عشر في العلوم البيئة محليًا.

تصنيف سيماجو

جدير بالذكر أن تصنيف 'سيماجو' يستخدم معايير موضوعية، فهو يعتمد في تقريره على قاعدة بيانات 'سكوبس' البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر مركب يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهي: الأداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعي تشمل 17 مؤشر للاداء في التقييم . ويتم التقييم بنسبة 50 % على البحوث و 30% على الابتكار و 20% على التاثير المجتمعى.

تهنئة وشكر

وهنأ رئيس الجامعة جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي، وحث جميع الباحثين على بذل المزيد من الجهد في البحوث الابتكارية وذات التأثير المجتمعي، كما قدم الشكر للجنة التصنيف الدولي بالجامعة على جهودهم في إظهار جهود الجامعة مما يساهم في تعزيز مكانتها على المستوى المحلي والدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً